الجمعة, 26 فبراير 2021

سامسونج تنجح في أول اختبار حقيقي للجيل الـ 5

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%88%d9%86%d8%ac

اقرأ أيضا

شهدنا في الآونة الأخيرة منافسة بين شركات الاتصالات حول تطوير تقنيات الجيل الجديد من شبكات الاتصالات والمعروفة بإسم الجيل الخامس والمتوقع أن تزيد سرعته 100 مرة على الأقل عن ما نشهده اليوم. وقامت العديد من الشركات بالعمل على إطلاق إختبارات للجيل الخامس داخل مختبرات لمعرفة قدرات التقنية وإمكانياتها.
لكن الأسبوع الحالي نجحت شركة سامسونج الكورية في تأسيس وتجربة الاتصال بالجيل الخامس من خلال شبكة مبنية بالكامل بتقنيات الجيل الجديد في المدينة الرقمية الخاصة بالشركة في كوريا الجنوبية.
وتعد هذه التجربة مختلفة عن غيرها من التجارب التي أجريت في وقت سابق كون الاختبارات السابقة استخدمت محطات النماذج في اختبارات لكن في هذه التجربة قامت سامسونج بالتعاون مع KT (المعروفة سابقا باسم كوريا تيليكوم) بإستخدام المواصفات المشتركة لشبكات الاتصال الحقيقي و تم استخدام PyeongChang 5G وهو جهد مشترك بين قادة القطاع وشركات الاتصالات من مختلف أنحاء العالم.
ونجاح هذا الاختبار يعد مهم لتقنية الجيل الجديد لمعرفة نوع المواصفات التي سيتم استخدامها للشبكات التجارية في المستقبل في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن تكون كوريا الجنوبية أول دولة تطلق خدمة الجيل الخامس لشبكات الاتصالات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونج تشانج في عام 2018 للأجهزة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس.

ذات صلة


المزيد