الخميس, 25 أبريل 2024

فيسبوك تفشل بشراء سناب شات الأسيوي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

6
حاولت شركة فيسبوك الأمريكية الاستحواذ على تطبيق Snow الذي يقدم خدمات في نشر الفيديو مماثلة خدمات تطبيق سناب شات لكن محاولة الاقتراب تم صدها من قبل شركة Naver الكورية المالكة لتطبيق Snow والتي تملك أيضاً تطبيق Line الشهير للدردشة الفورية. كان من الواضح أن فيسبوك تحاول اقتناص التطبيق الذي ينشط في دول شرق آسيا لاستغلال تكاسل سناب شات في تسويق أعمالها في تلك المنطقة المترامية الأطراف ولزيادة عدد المستخدمين في امبراطورية الفيس بوك.
تطبيق Snow تم تحميله 80 مليون مره ويحصل على 10 مليون تحميل إضافي شهرياً. لكن شركة Naver التي رفضت العرض الفيسبوكي تأمل في محاكاة نجاح تطبيقها للدردشة الفورية Line وأيضاً استفادة من درس تجربة سناب شات التي رفضت عرضاً بخساً من الفيسبوك قبل سنتين والتي تستعد حالياً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في قيمة سوقية تبلغ 25 مليار دولار.
تطبيق Snow يمتلك عدد كبير من الفلترات والأقنعة ويقدم خدمة شبيه إلى حد كبير بخدمات تطبيق سناب شات وينشط في دول كوريا واليابان والصين. ويعتبر محاولة استحواذ فيسبوك الفاشلة استمراراً في محاولاتها الحثيثة لمنافسة سناب شات واستكمالاً لمحاولة تدعيم خدماتها بقدرات سنابيه (قصص انستغرام على سبيل المثال).
هذه المحاولة ستدعو سناب شات إلى تكثيف أعمالها وزيادة اهتمامها في المنطقة الأسيوية، وبالطبع لن تكون الأخيرة في محاولات فيسبوك لزيادة حجم إمبراطورتيها.

ذات صلة

المزيد