الجمعة, 29 مارس 2024

“غوغل” تكتشف ثغرة أمنية في ويندوز وتمهل مايكروسوفت أسبوعاً لحل المشكلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

%d8%ba%d9%88%d8%ba%d9%84-%d9%88%d9%85%d8%a7%d9%8a%d9%83%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%88%d9%81%d8%aa

أريج الجبيلة – مال

اكتشفت شركة غوغل ثغرة أمنية في نظام التشغيل “ويندوز”, حيث صرحت بأن الثغرة الأمنية خطيرة جدا و يمكن أن تستغل بشكل سريع من قبل قراصنة الانترنت, ولكن من جهة أخرى أبدت مايكروسوفت انزعاجها من تصريح غوغل للعلن بوجود تلك الثغرة لأن تصحيح المشكلة قد يستغرق مدة من الزمن وهذا قد يضر أكثر مما ينفع في هذه المرحلة حيث أنه قد يضع العملاء في خطر محتمل.

اقرأ المزيد

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لموقع” VentureBeat” الإخباري بأن الخلل ينطوي في ملف يسمى Win32k.sys”” حيث يحتاجه نظام التشغيل لعرض الرسومات و الجرافيكس, ولا يجب على المستخدمين حذفه أو تغييره لأن ذلك يمكن أن يسبب أخطاء في النظام تؤدي إلى ما يسمى بـ “شاشة الموت الزرقاء” :(هذا المصطلح يطلق على الشاشة الزرقاء التي يظهرها ويندوز عند حدوث خطأ في النظام).

ومع ذلك، حددت غوغل الوسيلة التي يمكن من خلالها استغلال الملف من قبل القراصنة وبالتالي قد يتمكنوا من الوصول وتغيير وظائف الحواسيب المخترقة.
منذ عام 2013 وحتى الان, وضعت جوجل سياسة خاصة بالمطورين بإعطائهم مهلة 30 يوم لإصلاح المشاكل التي لا يمكن أن تستغل من قبل القراصنة, ولكن مهلة سبعة أيام فقط إذا كان يعتقد أنها سوف تستغل ويساء استخدامها كما حصل مع مايكروسوفت.
ووصت إحدى شركات الأبحاث مستخدمي النظام باستخدام مستعرض “كروم” لأنه أقل عرضة للخطر, و من جانبها، أكدت مايكروسوفت أن مستخدمي برنامج “Flash” في أمان طالما أنهم ثبتوا أحدث إصدار.

ذات صلة

المزيد