الأربعاء, 24 أبريل 2024

سامسونغ تطلق مساعد رقمي شخصي في هاتف جلاكسي اس 8

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في أكتوبر الماضي، استحوذت شركة سامسونغ الكورية على شركة Viv Labs الأمريكية المتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي تقدم خدمات المساعد الرقمي الشخصي والتي أسسها نفس المهندسين الذين أسسوا Siri، المساعد الرقمي الشخصي في هواتف آيفون. وبعد شائعات دارات لبضعة أسابيع عن رغبة سامسونج في تضمين مساعد رقمي شخصي خاص بها في هواتفها التي تعمل بنظام الأندرويد (والتي يأتي معها Google Now المساعد الرقمي الشخصي من قوقل)، أكدت الشركة قبل ساعات تضمينها لتقنيات فيف لابز في هاتفها القادم جلاكسي اس 8.

بالرغم من أن الاستحواذ لم يمر عليه أكثر من شهر مما يمكن أن يعطي وقتاً قصيراً لدمج خدمات المساعد الرقمي الشخصي التي عملت عليه فيف لابز في هاتف الأس 8 الذي من المرجح إطلاقه الربيع القادم، إلا أنه من الواضح أن سامسونغ تملك رغبة جامحة لضخ الكثير من القدرات والخدمات الجديدة في هاتفها المتخصص القادم، والذي من شبه المؤكد حصوله على تصميم ثوري جديد، لكسب السوق من جديد بعد كارثة النوت 7 الذي أطاح بعوائد وأرباح الشركة بشكل قياسي.

كارثة النوت 7 التي كلفت الشركة ما يقدر بـ 5.3 مليار دولار كخسائر بسبب سحب وإعادة الهاتف المتفجر من الأسواق جعل قطاع سامسونغ للهواتف يعيش ربعاً مأساوياً حيث انخفضت العوائد بنسبة 98% بالمقارنة مع الربع الماضي بعد شطب عوائد وأرباح الهاتف الكارثة نوت 7. وحسب توقعات الشركة الكورية، خسائر علامة سامسونج التجارية لن تقف عند هذا الربع المنصرم فقط، بل ستتجاوزه إلى الربعين القادمين حيث تتوقع سامسونج انخفاض الأرباح بما يزيد عن 3 مليار دولار بسبب الضرر الذي لحق بسامسونغ من حادثة نوت 7.

اقرأ المزيد

No Content Available

لهذا كله، تنوي سامسونغ دخول حرب المساعدات الرقمية الشخصية مع آبل ومايكروسوفت وأمازون وحتى قوقل نفسها رغبة منها في الحصول على حصة سوقية في مجال الذكاء الاصطناعي تميز بها هواتفها الجديدة.

لكن، هل تعتبر هذه الخطوة التي أقدمت عليها سامسونغ في تقديم مساعد رقمي شخصي خاص بها هو رد مباشر على قرار شركة قوقل باحتكار تطبيق Google Assistant ، والذي يعتبر النسخة “المطورة” من تطبيق Google Now، في هاتف Google Pixel؟

هل يمكن أن نشهد خطوات مماثلة من شركات أخرى تستخدم نظام الأندرويد الأمر الذي قد يزيد من تجزئة النظام الأندرويدي المجزأ أصلاً؟

كل شيء متوقع.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد