الخميس, 25 أبريل 2024

لأول مرة استخدام الإنترنت عبر الأجهزة الذكية يفوق استخدام سطح المكتب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهد الشهر الماضي للمرة الأولى في التاريخ إرتفاع استخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة مثل الأجهزة الذكية أو التابلت عن أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول. وفقا لبيانات صادرة عن الكس في شهر نوفمبر الحالي بأن 51,3% من جميع الزيارات على شبكة الإنترنت من حول العالم لشهر أكتوبر الماضي جاءت من أجهزة محمولة مقارنة مع 48,7% من أجهزة الكمبيوتر.

وكما أشار التقرير بأن التابلت استحوذ على نسبة بسيطة حيث تمثل نسبة المستخدمين عبر التابلت 4,73% أما الأجهزة الذكية فهي مثلت 46,53% من استخدام الإنترنت مما يشير إلى أن الأجهزة الذكية لوحدها على وشك أن تهيمن على استخدام الانترنت. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ومن المثير للاهتمام إذا نظرنا على وجه الحصر في استخدام الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية فإننا نرى صورة مختلفة تماما حيث أن الكمبيوتر المكتبي أو المحمول يصل إلى 58% في استخدام الإنترنت والأجهزة الذكية تمثل 42% وذلك يشير إلى أن الأسواق الناشئة تميل إلى استخدام الأجهزة الذكية للوصول للإنترنت مقارنة بالكمبيوترات. 

ووفقا لتوقعات شركة زينيث فإن الأجهزة الذكية ستستحوذ على ما يقارب 75% من استخدام الإنترنت للعام المقبل وتأتي هذه البيانات بعد أن أعلنت شركة الفيسبوك عن أن أكثر من مليار مستخدم يستخدم منصتها عبر الأجهزة المحمولة والذكية وتعد هذه البيانات مهمة للشركات التي ترغب في تعزيز إعلاناتها عبر الأجهزة الذكية مقارنة في الأجهزة المحمولة ومتوقع أن تخصص الشركات 60% من الإعلانات الإلكترونية مخصصة للأجهزة الذكية بتكلفة إعلانات عالمية تصل إلى 134 مليار دولار أمريكي. 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد