الجمعة, 19 أبريل 2024

 “شركة بيانات” تكشف عن أفضل 10 توقعات للتكنولوجيا حتى 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 أعلنت شركة البيانات الدولية IDC في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، عن أفضل توقعاتها للتكنولوجيا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ما عدا اليابان “APeJ” في مؤتمر IDC FutureScape، الذي تم عقده في فندق سنغافورة ماريوت بلازا والذي سلّط الضوء على أن التحول الرقمي سيحرز نطاقا اقتصاديا شاملا خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، بحيث يغير الطريقة التي تشتغل بها الشركات ويعيد تشكيل الاقتصاد العالمي. وأطلقت شركة البيانات الدولية IDC عليه فجر “اقتصاد DX”، وفقا لموقع الشركة العالمية للبيانات الأميركي.

وكشفت نائبة رئيسة مجموعة شركة البيانات الدولية IDC في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ساندرا إن جي، عن أهم التوقعات الاستراتيجية التي ستتوسع في 2017 وما بعده وستكون ذات أكبر تأثير على المنظمات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
أهم التوقعات الاستراتيجية، حسبما تناولته “الوطن”.

اقتصاد DX
بحلول عام 2020 فإن نصف شركات A1000 ستشهد معظم أعمالها معتمدة على مقدرتهم على صنع منتجات وتقديم خدمات وتجارب معززة رقميا.
 
رؤساء تنفيذيون متمكنون
بحلول عام 2020 فإنه سيكون على ربع الرؤساء التنفيذين من المستوى الثالث في شركات A1000 أن يقضوا على الأقل 3 سنوات من مهنتهم في منصب قيادي للتكنولوجيا.
 
الصدارة في التصوير ثلاثي الأبعاد
بحلول عام 2019 سيدرك 70 % من مديري تقنية المعلومات محدودية تقنية المعلومات التقليدية وسيحتضنون منهجية ريادية تتبنى دورة ابتكارية فعّالة. 
 
الذكاء الاصطناعي – المعرفي
بحلول عام 2020 سيتم دعم 40 % من مبادرات التحول الرقمي من قبل قدرات الذكاء الاصطناعي والمعرفي، ما سيعطي أفكارا مهمة حول نماذج التشغيل والتحويل الجديدة.
 
 المنتجات المبنية على المعلومات
بحلول عام 2019 ستتضاعف إيرادات النمو من المنتجات المبنية على المعلومات لتصبح أكثر من إيرادات بقية المنتجات والخدمات لثلث شركات A1000.
 
الواجهات ذات الأبعاد الهائلة
في 2017 ستجرب 30 % من شركات التعامل مع العميل تقنية الواقع الافتراضي والواقعي المعزز كجزء من محاولاتهم التسويقية.
 
 خدمات الشركات
بحلول 2019 ستبتكر 65 % من شركات تقنية المعلومات خدمات جديدة للتعامل مع العميل وخدمات للنظام البيئي التي تلبي احتياجات شركات DX.
 
التعاون السحابي
بحلول عام 2018 سيزيد عدد شركات التعاون السحابي لأكثر من 3 أضعاف لتصل إلى أكثر من 150، وبحلول 2020 ستقدم أكثر من 50% من الشركات الخدمات الإلكترونية عن طريق أنظمة المقاصة الإلكترونية.
 
 الإصلاح الذاتي
بحلول عام 2020 ستكون حوالي 20 % من عمليات التشغيل ذاتية الإصلاح وذاتية التعلم – مما سيقلل من الحاجة إلى التدخل أو التعديل البشري.
 
إدارة المخاطر
بحلول 2019 سيساعد 60 % من مديري تقنية المعلومات على تعزيز إجراءات التعامل مع المخاطر التي تمكن الاستجابات المتكيفة مع الأمن والالتزام والأعمال التجارية أو المخاطر الفاجعة.
 
التحول الرقمي
قالت ساندرا إن جي “في اقتصاد DX إن الاعتماد المتبادل للتحول الرقمي والمنصة ثلاثية الأبعاد والقيادة في تقنية المعلومات هي الجوانب الثلاثة الأساسية من أجل النجاح. DX سيؤدي إلى استراتيجية تجارية متمحورة حول العميل، وستكون المنصة ثلاثية الأبعاد هي المُمّكِنة للتكنولوجيا، فيما ستكون القيادة في تقنية المعلومات هي العامل الفارق للتحولات الرقمية والمعوقات لذلك”. وتوقعت شركة البيانات الدولية IDC أن المنصة الحاسوبية الرابعة تلوح في الأفق بالفعل. في الواقع فإنه بحلول 2020 ستبدأ ثلث شركات العلوم الصحية والحياتية ومنتجات الاستهلاك في تطوير الدفعة الأولى من المنتجات والخدمات التي تتكامل بإحكام بالمنصة الحاسوبية الثالثة مع الجسم البشري.
 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد