الثلاثاء, 23 أبريل 2024

غداً  .. انطلاق منتدى مسك العالمي بالرياض ويجمع مخترعين ورواد أعمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تنظم مؤسسة مسك الخيرية الدورة الأولى لمنتدى مسك العالمي الذي يستمر على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 15 و16 نوفمبر الجاري ويركز على مجموعة متنوعة من المناهج والثقافات والتقنيّات متعددة الأبعاد والموجهة للشباب السعودي والعربي بالتعاون مع ألمع العقول في العالم. ويهدف هذا الاجتماع الفريد إلى إطلاق العنان لإمكانات الشباب ودعم مسيرة برنامج التحول الوطني في المملكة العربية السعودية.

يُسلط منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” الضوء على ملفات ريادة الأعمال والابتكار وتطوير المواهب في 16 مجالاً هي التعليم، القيادة والتخطيط، التنمية البشرية، التنمية المستدامة، العلاقات العامة، الإعلام، تقنية المعلومات والتطبيقات الإلكترونية، الابتكار والمخترعات، صناعة العلامات التجارية الشخصية، الطاقة، الترفيه، الاستكشاف، أنظمة التوظيف، تطوير الشركات، الآداب والفنون، والرياضة.

وتهدف مؤسسة مسك الخيرية من هذه المبادرة إلى المساهمة في تحسين مستويات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير الطاقات الشبابية في مجالات الحياة المتنوعة، وإيجاد منصة دولية لتبادل المعرفة واستعراض التجارب الناجحة عن قرب للوصول إلى نتائج ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية، بما ينعكس إيجاباً على الأوساط الشبابية في المملكة العربية السعودية، فيما يعتمد المنتدى على 3 أساليب أساسية لتحقيق أهدافه هي الإلهام والدعم والتمكين، عبر ما سيشهده من جلسات وحلقات نقاش وورش عمل ومختبرات.

اقرأ المزيد

ويفتح المنتدى باباً جديداً من أبواب الإلهام والطاقة الإيجابية على مصراعيه، باستضافة نحو 130 خبيراً وأكاديمياً من وزراء ومسؤولين ورجال ورواد أعمال في مجالات علمية وتقنية واقتصادية وثقافية وتجارية ورياضية، ليتحدثوا عن تجاربهم ويكشفوا أسرار النجاح، ويحفزوا الشباب على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات الحياة المتنوعة لرفع مستوى إسهاماتهم في قيادة مسيرة التنمية.

وعلى مدى يومين، يناقش المنتدى في دورته الأولى جميع القضايا التي تؤثر إيجاباً في تنمية المواهب وغرس الإلهام لدى جيل المستقبل ليكونوا روّاد أعمال في شتى المجالات، وذلك عبر 40 جلسة نقاش وورشة عمل، يحضرها ويشارك بها نحو 1500 شاب وشابة، نصفهم من المملكة العربية السعودية والنصف الآخر من دول حول العالم.
 

ذات صلة

المزيد