الأحد, 7 مارس 2021

إطلاق منصة نون للتجارة الإلكترونية باستثمار لصندوق الاستثمارات العامة

أعلن تحالف مشكل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة من المستثمرين بقيادة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار عن إطلاق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي تحمل اسم “نون.كوم” او Noon.com. يمتلك صندوق الاستثمارات العامة التابع للحكومة السعودية حصة تبلغ 50% من منصة نون والتي يتوقع أن يتم إطلاقها في مطلع العام الميلادي القادم. ستبدأ منصة نون عملياتها في السعودية والامارات ومن ثم تتوسع بشكل مدروس في المنطقة العربية وستكون البداية بتوفير ما يزيد عن 20 مليون منتج والتي سيتم شحنها بالتعاون مع شركة أرامكس للشحن السريع.

اقرأ أيضا

نون التي سيكون مقرها في مدينة الرياض السعودية تملك استثمارات تبلغ مليار دولار أمريكي وتطمح إلى رفع مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية خلال عشر سنوات من 3 مليار دولار أمريكي إلى 70 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل رفع حجم التجارة الإلكترونية من 2% إلى 15% من اجمالي المبيعات التجارية في الأسواق العربية.

ومن المتوقع أن يحقق مشروع “نون” عند إطلاقه مجموعة من الإنجازات تتمثل في:
 
1- توفير أكبر تشكيلة من السلع والمنتجات في الشرق الأوسط تضم 20 مليون منتج تغطي مجالات الأزياء، والإلكترونيات، والكتب، ومستلزمات المنازل والحدائق، والرياضات والنزهات، والصحة والجمال، والعناية الشخصية، والألعاب، ومنتجات الأطفال والمواليد الجدد، وغيرها.
 
2- مساحة تخزينية تزيد على 10 ملايين قدم مربعة، منها مركز لتوضيب الطلبيات في الإمارات تتجاوز مساحته 3.5 مليون قدم مربعة، أو ما يزيد على مساحة 60 ملعباً لكرة القدم.
 
3- خدمة التوصيل في اليوم نفسه بواسطة “نون للنقل”، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة.
 
4- بوابة الدفع الإلكترونية  NoonPay المبتكرة الآمنة.

ختاماً، توقع محمد العبار طرح منصة نون للاكتتاب العام في المستقبل خلال 5 أو 7 سنوات حسب ظروف السوق.
 

ذات صلة


المزيد