الجمعة, 19 أبريل 2024

إنتل” تخترع مشغل واحد قادر على أن يطير مئات الطائرات بدون طيار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت شركة “إنتل” المتخصصة في إنتاج الرقائق والمعالجات الإلكترونية عن تصميم طوافات متعددة المراوح وزنها أقل من رطل قادرة على الانسجام أن تطير مع المئات من الطائرات بدون طيار من خلال مشغل واحد قادرة على التحرك بسرعة 22 ميلا في الساعة. 
تم تجربة المشغل في شهر أكتوبر وذلك من خلال إطلاق 500 طائرة من غير طيار في وقت واحد مما حقق رقم قياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالم بالنسبة لإطلاق الطائرات بدون طيار من قبل شخص واحد. وتم إجراء التجربة في قرية صغيرة خارج مدينة ميونيخ الألمانية حيث حصلت شركة “إنتل” على تصريح التجربة من الحكومة المحلية. 
كما تم إضافة إضاءة LED لجميع الطائرات بدون طيار لمساعدة برامج التشغيل الآلي الخاص بالشركة والذي يسمح للمبرمجين في تصميم الرسوم المتحركة في السماء, عادة ما يستغرق هذا التنظيم أسابيع أو أشهر ولكن تم الإنتهاء من تصميم عرض الضوء المعقد في غضون أيام.
تتميز شركة “إنتل” الطائرات بدون طيار وتقنيتها في تفادي الحوادث من خلال أجهزة الإستشعار وذلك يسمح لهم تفادي العقبات دون أي تحكم خارجي. علما بأن الطائرات يتم التحكم بها من خلال الكمبيوتر الرئيسي والمشغل في مكتب إدارة الرحلة وتعمل بشكل منفصل. 
على الرغم من نجاح التجربة لكن مازال المنتج غير متاح في الأسواق ولم تطرح الشركة أي معلومات عن خططها في جلب التقنية إلى السوق. ويأتي هذا النجاح لدعم شركة “إنتل” المعروفة في إنتاج الرقائق والمعالجات وليس عروض الاجهزة الخاصة والطائرات بدون طيار مما يشير إلى رغبة الشركة في دخول أسواق جديدة والتوسع للإستفادة من التقنيات الحديثة.

 

ذات صلة

المزيد