الخميس, 28 مارس 2024

“سناب” تتقدم بطلب لطرح أسهمها للاكتتاب العام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تقدمت شركة سناب، الشركة الأم لتطبيق سناب شات، بطلب خاص لطرح أسهمها للاكتتاب العام لجمع مبلغ قد يصل إلى 4 مليار دولار أمريكي مما سيرفع قيمتها السوقية إلى مبلغ يتراوح بين 25-35 مليار دولار. تقديم الطلب تم بشكل خاص “سري” وهو ما يدل أن عوائد سناب السنوية لا تزيد عن مليار دولار وهي الخطوة التي اتخذتها تويتر عند طرحها للاكتتاب العام في عام 2013. الطرح العام لشركة سناب يتوقع أن يحدث في فصل الربيع من العام القادم.

هذا الاكتتاب العام سيشكل نقطة فاصلة في تاريخ سناب شات وسيمدها بالقوة والمال اللازمين لمنافسة ومجاراة قوقل وفيس بوك في مجال شبكات الفيديو الاجتماعية وهو المجال الذي اخترعه سناب شات. طرح أسهم سناب شات للاكتتاب العام في البورصة يعني أنها موجودة لتبقى وبأنها ستضع رأسها برأس عمالقة الشبكات الاجتماعية. لكن ذلك يعني أيضاً أن الشركة ستكون ملزمة بإعلان عوائدها وأرباحها الربعية بعد سنوات طويلة من السرية والعزلة التامة والصرف ببذخ والصبر على خدمات سناب شات من دون تحقيق عوائد مجزية.

تتابع الخدمات والتحديثات التي أطلقتها سناب شات ومنافستها اللدودة فيس بوك في الأشهر الأخيرة يعني أن الحرب اشتدت بينهما ووصلت مرحلة تكسير العظم. وطرح سناب شات في البورصة، يعني انها ستملك فرصة حقيقية في اكتساح منافسيها، كما ستكون معرضة على النقيض للخسائر ومصاعب ربما تدفع لتسويق نفسها للشركات، كما تفعل تويتر الآن.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد