السبت, 20 أبريل 2024

علي بابا تحقق رقم قياسي في مبيعات يوم العزاب بلغت 5 مليار دولار  خلال ساعة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن العملاق الصيني “علي بابا” أنه حقق مبيعات تجاوزت 5 مليار دولار أمريكي في مبيعات الساعة الأولى من يوم العزاب الموافق 11 نوفمبر في الصين, أكثر من ثلث ما كانت عليه المبيعات في الساعة الأولى من العام الماضي.

ويعد هذا الحدث مشابه ليوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية وهو حدث تم تقديمه من قبل “علي بابا” لتشجيع المستهلكين دون شريك على علاج أنفسهم من خلال التسوق على مدار 24 ساعة ويشمل تخفيضات على جميع المنتجات بما فيها الأجهزة الذكية ويقام سنويا في 11 نوفمبر. 

اقرأ المزيد

وحضر العد التنازلي لإطلاق الحدث هذا العام عدد من نجوم الرياضة مثل ديفيد بيكهام وكوبي براينت ويشمل الحدث تخفيضات على العديد من المنتجات وعدد أكبر من السلع مقارنة في يوم الجمعة السوداء وسايبر الاثنين مجتمعين. وتشير الأرقام إلى أن مبيعات منصة “علي بابا” للعام الحالي تجاوزت 20 مليار دولار مقارنة بـ 14 مليار دولار في العام الماضي.
 
في هذا السياق صرح الرئيس التنفيذي, دانيال تشانغ :” في عام 2013 وصلت مبيعات منصة “علي بابا” في يوم العزاب 5,15 مليار دولار واليوم حققنا ذلك الرقم في ساعة واحدة.”

علما بأن هنالك عدد من المتاجر التي تتنافس مع “علي بابا” في يوم العزاب و تعمل على تقديم العروض للمنافسة وأهمها JD.com وغيرها من المتاجر الالكترونية. ويأتي هذا التنافس لانتشار الأجهزة الذكية كون الشركة أشارت إلى أن 84% من المبيعات في أول ساعتين تمت عن طريق الأجهزة الذكية. 

ومن المتوقع أن تشهد الشركة نمو في مبيعات الربع الحالي بعد زيادة 55% في ايرادات الربع الثاني من هذا العام وذلك يدل على قوة العملاق الصيني في مبيعات التجارة الالكترونية و انتشار التجارة الإلكترونية في الصين. 
 

ذات صلة

المزيد