الجمعة, 19 أبريل 2024

بالفيديو… أول عملية توصيل “بيتزا” بإستخدام طائرة بدون طيار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عرضت شركة دومينوز بيتزا فيديو يوضح أول عملية توصيل بيتزا للعميل باستخدام طائرة بدون طيار بعد أن أعلنت عن خططها في شهر أغسطس الماضي في إجراء تجارب لبرنامج توصيل البيتزا باستخدام طائرات بدون طيار في نيوزيلندا بالتعاون مع شركة Flirtey المتخصصة في إنتاجها. 

علما بأن الطائرات المستخدمة حاليا تتوفر في موقع واحد في نيوزيلندا وقادرة على توصيل الطلبات التي تقع على مسافة 1.5 كلم من المتجر ولكن الشركة تهدف إلى تطويرها لتصل إلى ما يقارب حوالي 10 كلم بالإضافة إلى أنها تقديم الخدمة في المزيد من المتاجر في المستقبل القريب.

اقرأ المزيد

أما ما يخص الطائرات بدون طيار المقدمة من شركة Flirtey فهي قادرة على الطيران بسرعة 30 كلم في الساعة وتم صناعتها باستخدام ألياف الكربون والألمنيوم ومكونات ثلاثي الأبعاد المطبوعة وتأتي هذه الطائرات مجهزة بحبل لتسليم حمولتها إلى العميل. كما تشتمل على عدد من المميزات مثل القدرة على العودة إلى مكان انطلاقها أو إرسالها إلى مكان آخر من خلال استخدام تقنية الخرائط. 

وهذه الخطوة من ضمن خطط دومينوز بيتزا لتحقيق مواعيد تسليم طلبات البيتزا في أقل من 10 دقائق حول العالم ولكن قد يستغرق ذلك بعد الوقت نظرا للقيود الحالية على الطيران للطائرات التجارية بدون طيار في مختلف البلدان. 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد