الخميس, 28 مارس 2024

كيف تحول هاتفك الذكي إلى مكتبك الخاص 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خلال السنوات الماضية انتشر استخدام الأجهزة الذكية بشكل كبير مع انخفاض في الاعتماد على الأجهزة المحمولة, وقد سهلت الهواتف الذكية الحياة اليومية لمستخدميها من خلال التطبيقات والبرامج التي تقدمها التي تعين على القيام بالمهام الشخصية أو المتعلقة بالأعمال, ومع هذا الانتشار الواسع للأجهزة الذكية ظهرت ملايين التطبيقات المتاحة على المتاجر سواء على IOS  أو حتى على Android. لذلك نحن في “أعمال تك” جمعنا مجموعة من التطبيقات التي قد تمكن المستخدم من القيام بعمله على نحو أفضل , أسرع, أذكى , وتساعده على زيادة الانتاجية, الاتصال مع زملاء العمل و تنظيم المشاريع والمواعيد. 
تطبيق ” Slack ” الذي يعد منصة جيدة للتواصل مع زملاء العمل .


هو بمثابة غرفة دردشة بواسطة الانترنت, حيث أنه يقلل من الحاجة إلى استخدام البريد الالكتروني بشكل نسبي,  و يهتم هذا التطبيق بالشركات الكبيرة والصغيرة التي تحتاج إلى وسيلة للتواصل بين موظفيها بشكل غير تقليدي.
السعر:  مجاني
متوفر على:   Apple watch – Android – iOS.
تطبيق “1Password”  الذي ينتج ويحفظ كلمات سر خاصة بك.


مع تزايد نسبة اختراق الحسابات والأجهزة أصبحت الحاجه إلى إنشاء كلمات سر قوية مطلب أساسي لحماية معلومات المستخدم, ولكن مع تطبيق “1Password” لن يحصل المستخدم فقط على كلمات سر قوية بل أيضا فريدة من نوعها, “1Password” سوف ينتج كلمات سر امنه يستطيع المستخدم استخدامها وحفظها بكل سهولة.
السعر:  مجاني.
متوفر على:   Apple watch – Android – iOS.
تطبيق “Dropbox” أسهل طريقة لحفظ البيانات وتخزين الملفات سحابيا.

اقرأ المزيد


Dropbox”” تطبيق موثوق وذو تصميم سهل الاستخدام يعمل بشكل فعال على مختلف الأجهزة, يمكن المستخدم من تحميل الصور تلقائيا من جهازه إلى حسابه في “Dropbox”، كما أنه يسمح للمستخدم بالتعليق على الوثائق التي قام بمشاركتها مع الآخرين وتصفح كل شيء قام بتخزينه على الانترنت.
السعر: مجاني.
متوفر على: Android – iOS.

تطبيق “”Google Calender أبسط و أذكى تقويم الكتروني. 


يعتبر من أفضل التطبيقات التي طورتها غوغل, وهو يختلف عن التقويم التقليدي من حيث مميزاته الإضافية الذكية.
السعر: مجاني.
متوفر على:  Android – iOS.

تطبيق “” CamScanner كل ما يحتاجه المستخدم لتحويل المستندات الورقية إلى الكترونية.


هذا التطبيق يستخدم كاميرا الهاتف لمسح المستندات وإنشاء ملف PDF  ذو جودة عالية منها. كما يمكن مشاركة الملفات أو رفعها على أي من تطبيقات التخزين السحابية مثل  “Dropbox”أو إرسالها عبر البريد الالكتروني.
السعر: مجاني.
متوفر على:  Android – iOS.
تطبيق “Spark” يساعد على تنظيم البريد الإلكتروني بطريقة مبتكرة.


اختارت ابل تطبيق “Spark” كواحد من أفضل التطبيقات لعام 2015, فهو يستطيع اكتشاف ما إذا كان البريد الإلكتروني شخصي , إشعار, رسالة إخبارية أو رسائل جماعية , كما أنه يقوم بتنظيمها إلى فئات متشابهة ليسهل معالجتها و قراءتها.
السعر: مجاني.
متوفر على:Apple watch  – iOS .

تطبيق “Evernote” يجمع كل شيء في مكان واحد. 


” “Evernote يعتبر كمفكرة رقمية, فهو يقوم بتخزين الصور وصفحات الويب، وملفات PDF، وملفات الصوت في مكان واحد ويسمح للمستخدم من الوصول إليها عن طريق أي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي, كما يحتوي على مميزات إضافية أخرى. 
السعر: مجاني.
متوفر على: Apple watch –  Android – iOS.
Microsoft Office (Word, Excel and PowerPoint)


أصبح بالإمكان الان استخدام برامج مايكروسوفت المكتبية من خلال الأجهزة الذكية دون الحاجة إلى الحواسيب المحمولة وذلك بواسطة تطبيقات ” Microsoft Office ” المتعددة.
السعر: مجاني.
متوفر على:  Android – iOS.

يعتبر  cisco webex meeting” من افضل التطبيقات لعقد المؤتمرات والمحاضرات على الانترنت مباشرة  صوت وصورة, و ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات المشابهة هي خاصية إرفاق الملفات داخل غرفة الاجتماع الافتراضية.
السعر: مجاني.
متوفر على: Android – Apple watch  -iOS.

تطبيق” Card”Cam يسهل حفظ بطاقات الأعمال. 


تم تطويره ليقوم بقراءة بطاقات الأعمال عن طريق كاميرا الجهاز الذكي ومن ثم يضيف الأرقام و الأسماء الى جهات الاتصال في الجهاز.
السعر: مجاني.
متوفر على: Android  -iOS.

 

ذات صلة

المزيد