الجمعة, 19 أبريل 2024

“أمازون” تعلن عن أول متاجرها الفعلية “الثورية” Amazon Go

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت سيدة التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية شركة أمازون عن أول متاجرها الفعلية Amazon Go في مدينة سياتل الأمريكية، حيث المقر الرئيسي لها. متجر البقالة الجديد ليس انقلاباً على رؤيتها للتسوق الإلكتروني عبر الانترنت فحسب، بل انقلاباً على مفهوم التسوق بشكل جذري حيث تقدم تكنولوجيا ثورية تستخدم للمرة الأولى في المتاجر الحقيقية.

أمازون طرحت على نفسها سؤال بسيط قبل عدة سنوات، ماذا لو كان بإمكانك الدخول إلى محل للبقالة او للبضائع والتقاط غرض ما من على الرف ومن ثم الخروج من المحل من دون المرور على كاشير او دفع قيمة المنتج لأي موظف. تدخل المحل وتأخذ ما تحتاج ثم تغادر ببساطة دون الحاجة لتضيع وقتك خلف صفوف طويلة.

متجر أمازون قو كان الإجابة التي حاولت أمازون البحث عنها لسنوات طويلة. تقوم فكرة أمازون قو على فكرة الدخول للمحل عبر تمرير هاتفك المحمول على قارئ عند الباب يتعرف على بيانات ومعلومات حسابك في أمازون عبر تطبيق أمازون الخاص. وعند اختيار أحد السلع من على أحد الرفوف، يقوم المحل، متسلحاً بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا الرؤية الحوسبية، خوارزميات متطورة في تعلم الآلة ومستشعرات خاصة، بإضافة السلعة إلى سلة المشتريات، ولو قمت بإرجاعها إلى الرف سيعرف المحل العصري ما فعلت وسيقوم بحذفها من سلة المشتريات الخاصة بك. وعند الخروج من المحل، يقوم التطبيق بخصم اجمالي المشتريات من حسابك في أمازون.

اقرأ المزيد

أمازون أعلنت عن افتتاح المحل لموظفيها بشكل حصري في الوقت على أن يتم افتتاحه بشكل رسمي للعامة مطلع العام القادم 2017.

 

ذات صلة

المزيد