الأربعاء, 24 أبريل 2024

بالفيديو .. التقنية خلف متجر AmazonGo

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أمازون مطلع هذا الأسبوع عن أول متجر حقيقي لها في مدينة سياتل الأمريكية بلا نقاط دفع أو طابور إنتظار ويحتوي على تقنيات عالية قادرة على تغيير شكل التسوق في المستقبل علما بأنه حاليا في حالة إختبار على أن يتم إطلاقه للعملاء في مطلع العام الجديد.

ووفقا للفيديو الذي نشرته الشركة فإن العميل لا يحتاج للمرور بأي نقطة بيع قبل المغادرة إنما كل ما على العميل هو اختيار المنتج من الرف الذي يرغب به ويغادر المتجر على أن تقوم الشركة بخصم المبلغ من حسابه الخاص في أمازون. وذلك بإستخدام تقنية RFID للكشف عن ما تم أخذه وإرسال البيانات إلى تطبيق العميل.

على سبيل المثال, إذا ذهب العميل إلى المتجر بدلا من أن يضطر إلى الوقوف أمام أمين الصندوق أو محطة الشراء الآلي فإن المنتجات المختارة تصبح معروفة للمتجر و مرتبطة بالتطبيق في جهاز العميل وبمجرد خروجه من المنطقة الانتقالية على بوابة المتجر سيتم تلقائيا خصم الفاتورة من حسابه وإرسال بياناتها عبر التطبيق وفي حال فشل نظام المخزون من تحديد أحد المنتجات فإن النظام سيبحث عن المعلومات التاريخية لبيانات العميل للتأكد من سلوكه وتحديد المنتج الصحيح.

اقرأ المزيد

وتقول الشركة أن التقنية تم اختراعها منذ أكثر من عامين  وتستخدم عدد كبير من التقنيات والذكاء الصناعي والرؤية الحاسوبية والأجهزة الاستشعارية لجمع البيانات لزيادة الموثوقية ودقة النتائج وذلك من خلال تحليل الصور ووزن المنتجات للوصول إلى المنتجات المختارة من قبل العميل. بالإضافة إلى عدد من الخوارزميات القادرة على التعلم السريع والمشابهة لما هو موجود في السيارات ذاتية القيادة مما يشير إلى أن مستقبل التسوق قد يتغير بشكل يخفف من عمليات السرقة كون كل عميل معروف للمتجر وبياناته مرتبطة بالجهاز الذكي مما قد ينعكس على تجربة المتسوقين في المستقبل.

 

ذات صلة

المزيد