الجمعة, 19 أبريل 2024

“غوغل” تتراجع عن تطوير سيارات ذاتية القيادة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وفقا لتقارير صادرة بأن شركة غوغل تراجعت عن تطوير السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها والتي تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي وذلك بعد أن رأت الإدارة العليا بأن المشروع لن يكون عمليا. كما أشار التقرير بأن الشركة ستعمل على شراكة مع شركات صناعة السيارات الأخرى بحلول نهاية العام المقبل لإطلاق خدمة مشابه لأوبر وتعمل على خدمة توصيل العملاء من خلال سيارات ذاتية القيادة.

علما بأن الشركة أعلنت عن مشروع آخر لتطويرها لسيارة ذاتية القيادة في شهر مايو من العام الحالي بالتعاون مع فيات كرايسلر تعمل على إنتاج النموذج الجديد لسيارة غوغل وفي حال نجاح الإختبار بأن سيتم تقديمها للإستخدام التجاري.
وأضاف التقرير بأن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل وألفابت, لاري بيج, يرغب بفصل شركة “غوغل إكس” والتي تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة لأن تصبح شركة مستقلة تحت قيادة شركة ألفابت ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الخبر قبل نهاية الحالي. 

يجدر بالإشارة إلى أن “غوغل” أعلنت في عام 2014 عن نموذج تجريبي للسيارات ذاتية القيادة تم بنائها بشكل كامل في الشركة تعمل بنظام أجهزة الإستشعار المدمجة ونظام برمجيات يتيح للمركبة التحرك والتنقل بكل أمان. 
وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان شركة أبل عن رغبتها في تطوير سيارات ذاتية القيادة خاصة بها الأسبوع الماضي للعب دور رئيسي في سوق السيارات الذكية والذي يعد سوق ناشئ حتى الآن.
 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد