الجمعة, 29 مارس 2024

“بلاكبييري” تتجه للسيارات الذاتية القيادة بعد خروجها من سوق الهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بعد إعلانها الخروج من أسواق الهواتف الذكية بشكل رسمي بعد بيع علامتها التجارية لشركة TCL الصينية الأسبوع الماضي، عادت الشركة الكندية بلاكبييري لتعلن اليوم عن افتتاحها مركز جديد لأبحاث القيادة الذاتية محاولة منها لإيجاد سوق جديد لخدماتها.

بلاكبييري التي أوقفت عمليات التطوير الداخلية لهواتفها الذكية في سبتمبر الماضي، وأعلنت قبل أيام بيع علامتها التجارية لإنتاج هواتف صينية تحمل اسم فاكهة البييري الشهيرة، تنوي الاستفادة من ارثها الوحيد الذي تبقي من قطاع الهواتف الذكية وهو نظام التشغيل QNX لتطوير حلول وتقنيات جديدة لخدمة قطاع القيادة الذاتية.

قطاع القيادة الذاتية يعتبر قطاع جديد وواعد ويشهد حالياً تدافع كثير من الشركات البرمجية لكسب حصة منه مثل قوقل وآبل وسامسونج وغيرهم الكثير. 

اقرأ المزيد

بلاكبييري التي تحولت بشكل شبه رسمي لشركة تقدم حلول برمجية فقط تنوي خلق سوق جديد لها والاعتماد على قدرتها باحتلال مراتب متقدمة في سباق الأسواق الناشئة كما فعلت قبل عشر سنوات في سوق الهواتف الذكية.

يضل السؤال مطروحاً، هل رهان بلاكبييري على قطاع السيارات الذاتية سيكون رابحاً خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وجود أي دلالات أو ملامح واضحة لمدى ربحية القطاع بالمستقبل القريب؟

الأكيد، لا يبدوا أن أمام بلاكبييري الكثير من الوقت لخلق هوية جديدة لها وهي تحاول الخروج من أزمتها المالية  بأسرع وقت ممكن.
 

ذات صلة

المزيد