الثلاثاء, 23 أبريل 2024

لعبة سوبر ماريو الجديدة تحطم رقم قياسي جديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بمجرد طرح لعبة سوبر ماريو رن الجديدة على متجر أبل, سجلت اللعبة الجديد رقم قياسي في عدد التحميلات بلغت أكثر من 40 مليون تحميل خلال الأيام الأربعة الأولى حسب بيانات الشركة مما جعلها في المرتبة الأولى على متجر أبل في 140 دولة بذلك تفوقت اللعبة على لعبة الواقع المعزز الشهيرة “بوكيمون جو” التي حظيت بشهرة عالمية في العام الحالي.

حيث تم طرح اللعبة بشكل مجاني للمراحل الأولى في 150 دولة على أن يتم دفع 10 دولار أمريكي لاستكمال باقي مراحل اللعبة و محتويات اللعبة. علما بأنه تم طرحها على متجر أبل على أن يتم طرحها لمستخدمي الأندرويد ومتجر “غوغل” في عام 2017. 

 وفي تاريخ لعبة ماريو على كل العصور فإن الأكثر مبيعا هو النسخة الاصلية “سوبر ماريو بروس” والتي تم بيع 40.2 مليون نسخة منه ومن المتوقع أن يتم تحطيم الرقم من خلال تطبيق لعبة سوبر ماريو رن الجديدة.

اقرأ المزيد

وتعد هذه الخطوة والنجاح استكمالا لنجاح الشركة اليابانية Nintendo التي عززت موقعها في إنتاج الألعاب الناجحة بالتقنيات الجديدة مثل الواقع المعزز, وعلى الرغم من هذا النجاح إلا أن أسهم الشركة انخفضت في البورصة ما يقارب 11% منذ إطلاقها. 

وأظهرت تقارير مالية بأن الشركة حققت 21 مليون دولار إيرادات من اللعبة في الأربع الأيام الأولى وذلك كون 8% من مستخدمي اللعبة قرروا دفع 10 دولار وهي الرسوم لاستكمال اللعب في اللعبة بعد انهاء المراحل المجانية لها.

ذات صلة

المزيد