السبت, 20 أبريل 2024

كل ما تود معرفته عن معرض CES 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق فعاليات معرض CES 2017 وهو أحد أكبر المعارض التجارية العالمية المتخصصة في الإلكترونيات الإستهلاكية. ويقام المعرض سنويا في شهر يناير في مدينة لاس فيغاس الأمريكية تحت رعاية جمعية صانعي الإلكترونيات الإستهلاكية. 

ومن المقرر أن يتم إطلاق فعاليات المعرض في تاريخ 05 يناير من العام الجديد ويستمر لمدة يومين ويعد هذا العام الذكرى السنوية الـ 50 للمعرض. كما يشتهر المعرض بتقديم أفضل التقنيات الجديدة وآخرها قبل إطلاقها للأسواق. ومن المتوقع أن يقدم هذا العام العديد من التقنيات المستقبلية وسنذكر أهم التقنيات المتوقع طرحها هذا العام.

اقرأ المزيد

الواقع الافتراضي والمعزز
مع انتشار استخدام التقنيات في الألعاب مثل البلاي ستيشن وغيرها من الألعاب فإن الواقع الافتراضي والمعزز أصبح في ذهن البعض متعلق في الألعاب, ولكن في هذا المعرض من المتوقع أن يتم تقديم قدرات أخرى للتقنية حيث أن شركة “كوالكوم” و “ليونز جيت” يعملون على تجربة الواقع الافتراضي لـ Power Rangers كتقنية تجريبية في المعرض لإضافة تجربة الأفلام والمغامرات للمستهلكين على أمل أن بدأ سوق جديد في تفاعل المستهلكين في أفلامهم المفضلة. أما بالنسبة للواقع المعزز من المتوقع أن يتم تقديم ألعاب جديدة مستوحاة من تقنية مشابهة لما تم استخدامه في لعبة البوكيمون الشهيرة .

المنازل والمكاتب الذكية
أعلنت شركة Dell بأن لديها الكثير لتقديمه في هذا المعرض ولعل أهمها هو تخطيطها للكشف عن “المكتب الذكي” وهو مكتب يعتمد على تقنيات جديدة مثل إنترنت الأشياء والواقع الافتراضي لرفع كفاءة الموظفين في المكتب. وينتظر المهتمين في التقنيات جديد الشركة وعن قدرته على منافسة المكتب الذكي الخاص بشركة مايكروسوفت. 

أما ما يخص المنازل الذكية فإن العام الحالي شهد العديد من التقنيات مثل منتجات أمازون وغوغل ولكن من المتوقع أن تطلق شركة LG مضخم الصوت 360 درجة يعمل بالارتفاع الكهرومغناطيسي ومن المتوقع أن يحدث ثورة في عالم مضخمات الصوت المنزلية بإضافة تجربة فريدة من نوعها للمستهلكين. 

المركبات الكهربائية وذاتية القيادة
يعرف معرض CES بتقديم التقنيات الحديثة والجديدة على مستوى العالم في مكان واحد وبالتأكيد ما يتبادر إلى الأذهان هو الأجهزة الكهربائية ولكن ماذا عن تقنيات المركبات؟.

في السنوات الأخيرة بدأت المعارض المهتمة في جديد التقنية بتقديم الابتكارات الجديدة للمركبات, حيث قامت شركة Faraday Future بتقديم مركباتها لأول مرة في معرض CES 2016 وصرحت الشركة عن تقديمها مركبة جديدة في المؤتمر القادم وهي مركبة كهربائية تجمع بين التقنيات الجديدة والتصميم الشامل الحديث. 

ولكن الشركة لن تكون لوحدها كون شركات مثل مرسيدس بنز, فورد, شيفروليه, فورد يرغبون في تقديم جديدهم في المعرض. ومن المتوقع أن يتم التركيز على مفاهيم المركبات ذاتية القيادة وتقديم جديد أجهزة الاستشعار والنظام الآلي للقيادة الذي من المتوقع أن يتم إنتاجه وتقديمه تجاريا في عام 2019. 

شاشات التلفزيون والأجهزة الذكية
على الرغم من وجود منافسة شرسة على أحجام الشاشات الخاصة بالتلفزيون بين الشركات فإنه من المتوقع أن يتم تقديم أحجام جديدة لأجهزة التلفزيون التي تعتمد على 4K ولكن يتوقع بعض المهتمين في التقنية أن يتم تقديم شاشات تعتمد على 8K هذا العام ليكون عامل أساسي في تميز الشركات في المعرض. 

أما ما يخص الأجهزة الذكية فإن شركة LG أعلنت عن تقديمها خمسة هواتف جديدة في هذا المعرض. كما أنه من المتوقع أن تقوم شركة إريكسون وبلاك بيري و TCL في تقديم هواتف جديدة من خلال المعرض. 

 

ذات صلة

المزيد