الخميس, 28 مارس 2024

“تويتر” يضيف خاصية بث الفيديو المباشر بزاوية 360 درجة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طور موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) خدمة بث الفيديو المباشر لكي تصبح أكثر تفاعلية، إذ أطلق خاصية البث المباشر للفيديو بزاوية 360 درجة على خدمة (بريسكوب).

وأفاد موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا بأن تقديم (تويتر) لهذه الخاصية الجديدة يأتي بعد خطوة مماثلة من جانب موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الذي أطلق خاصية (الفيديو بزاوية 360 درجة) مطلع الشهر الماضي.
وبحسب (فيسبوك) فإن هذه الخاصية متاحة حاليا لعدد محدود من المستخدمين، في حين يعتزم توفيرها لكل المستخدمين خلال عام.
ويقول أليساندرو ساباتيللي، مدير تطوير تقنيات (الواقع الإضافي والواقع الافتراضي) في شركة (تويتر) في رسالة عبر الإنترنت: “إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم تجربة غير مسبوقة من خلال مشاهدة الصور من مختلف أبعادها على الهواء مباشرة”.
وأضاف ساباتيللي أن خدمة البث بزاوية 360 درجة متاحة حاليا لعدد محدود من المستخدمين (المعروفين بشكل شخصي)، لكن سيتم إتاحتها فيما بعد لكل مستخدمي موقع (تويتر) وخدمة (بريسكوب). وستحمل المشاركات التي تستفيد من الخاصية الجديدة علامة (لايف 360).

وقال فريق المطورين المسؤولين عن خدمة (بريسكوب) في موقع (تويتر): “إن هذه الخاصية تخضع حاليا للتجربة مع “مجموعة صغيرة من الشركاء” ويعتزمون توسيع قاعدة المستخدمين خلال “الأسابيع المقبلة”. ويمكن للأفراد الراغبين في المشاركة في اختبار هذه الخاصية الجديدة تقديم طلب على موقع (تويتر) لوضع أسمائهم على قائمة انتظار خاصة بهذا الغرض.
وأضاف الفريق أن خاصية (لايف 360) على خدمة بريسكوب ستتيح للمستخدم الحياة لحظات مع صاحب البث ومشاهدة كل ما يحدث في المكان، فهي خطوة تقربنا مع مشاهدة كل ما يحدث في لحظة ما في المكان”.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد