الثلاثاء, 16 يوليو 2024

 كل ما تود معرفته عن معرض MWC 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أسابيع قليلة وتنطلق فعاليات المؤتمر الأكبر للهواتف الذكية وجديد الاتصالات وتقنياتها Mobile World Congress 2017 في مدينة برشلونة الإسبانية للعام الحالي. حيث بدأ المعرض في عام 1987 بشكل سنوي في نهاية شهر فبراير وتشارك العديد من الشركات التكنولوجية من مختلف أنحاء العالم لتقديم لمحة عن المستقبل الرقمي وجديد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء. 

ومن المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 100 ألف شخص لمتابعة جديد أكبر شركات الأجهزة الذكية في المعرض هذا العام مثل: سوني, إل جي وهواوي للكشف عن هواتفها الذكية الجديدة كما من المتوقع أن تقدم شركات أخرى العديد من الابتكارات في مجالات مثل الذكاء الصناعي والروبوتات وتقنية الواقع الافتراضي. 

أين يقع المعرض؟
سوف ينطلق المعرض في قاعة Fira Gran وقاعة Fira Montjuic في مدينة برشلونة الإسبانية. 

اقرأ المزيد

متى ينطلق المعرض؟ 
كما تم الإعلان رسميا بأن المعرض يبدأ يوم الاثنين الموافق 27 فبراير إلى 2 مارس. ومع ذلك ستبدأ الشركات بالكشف عن جديدها ابتداء من يوم الأحد 26 فبراير قبل انطلاق الحدث رسميا. 

من سيشارك في المعرض؟ 
أكثر من 2200 شركة سوف تشارك في معرض MWC 2017 بما في ذلك الشركات الكبرى مثل: غوغل وهواوي وإنتل ولينوفو وإل جي ومايكروسوفت ونوكيا وسامسونج وسوني. بالإضافة إلى عدد من شركات الاتصالات مثل فودافون و O2 ومشغلي شبكات الهاتف النقال الأخرى فضلا عن عدد من شركات السيارات مثل مرسيدس بنز و فورد وفولكس واجن.

ماذا نتوقع؟
هناك عدد من الشركات ألمحت إلى جديدها تود الإعلان عن تفاصيل المنتجات خلال المعرض ولكن من المتوقع أن يكشف الستار في المعرض عن العديد من المنتجات الجديدة الخاصة في تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الذكية ولعل أهمها هو تقديم شركة HMD Global التي تملك حق تسويق أجهزة نوكيا الجديدة عن الكشف عن هاتف نوكيا الجديد والذي يدعم نظام الأندرويد. 

كون المعرض أكثر بكثير من مجرد الأجهزة الذكية من المتوقع أن نرى العديد من المنتجات في اتجاهات التكنولوجيا الجديدة مثل الطائرات بدون طيار وإنترنت الأشياء و الروبوتات والذكاء الصناعي. ومن المتوقع أن يتم تقديم بعض العروض الخاصة في الطائرات بدون طيار وإتاحة الفرصة لتقديم تجارب 360 درجة الخاصة في تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز وما تم ابتكاره لدعم المنازل الذكية والمدن الذكية في مجال تقنيات إنترنت الأشياء. 

ذات صلة

المزيد