السبت, 20 أبريل 2024

“فيسبوك” تنوي إطلاق تطبيق للبث التلفزيوني والمحتوى المرئي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في الآونة الأخيرة اتجهت العديد من الشركات الكبرى إلى المحتوى المرئي وتطويره من خلال قصص إنستغرام والبث المباشر في تويتر و “فيسبوك”. وأشارت تقارير عن أن الشركة تعمل على بناء تطبيق للبث التلفزيوني والمحتوى المرئي و يتيح للناشرين تقديم محتوى مرئي حصري على منصتها. 

ووفقا لتقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال أن الفيسبوك تعمل على منتج مشابه إلى حد ما إلى تلفزيون آبل وأن الشركة تعمل على التعاون مع عدد من شركات المحتوى المرئي حول إصدار برامج متاحة حصريا على تطبيق “فيسبوك” الجديد وذلك جزء من استراتيجية الشركة طويلة الأمد لجعل الفيديو مركز رئيسي للمنصة. 

وبدأت الشركة بالعمل على التطبيق في الصيف الماضي بعد مناقشة الفكرة لسنوات ولكن العائق في تنفيذه كان في المحتوى المرئي الذي سيتم عرضه حيث أن منصة “فيسبوك” اليوم تضم مقاطع صغيرة وبعض مقاطع البث المرئي التجريبي ويصعب بيع الإعلانات فيما يخص المحتوى الحالي مما يجعل الشركة تتجه إلى ناشرين مختصين في برامج المحتوى المرئي الرقمي. 

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن يحتوي التطبيق على مقاطع فيديو قصيرة تصل إلى 10 دقائق بحد أقصى تشمل العروض الكتابية والرياضات المختلفة وقامت بسؤال الشركات المختصة في إنتاج المحتوى المرئي في تقديم برامجها مقابل الحصول على ترخيص للعرض في منصتها على أن تقوم المنصة ببيع الإعلانات للاستفادة من التطبيق. 

وتأتي هذه الخطوة بعد تراجع عدد المتابعين للتلفزيون التقليدي مما خلق فرصة للشركات التقنية لنقل البرامج التلفزيونية والاستفادة من العائد الإعلاني لبرامجها مثل اليوتيوب وسناب شات وغيرها من المنصات التقنية مما يجعل خطوة “فيسبوك” أمر جيد بالاعتماد على عائدات الإعلانات والاستفادة من الجمهور الواسع للمنصة. 

ذات صلة

المزيد