السبت, 20 أبريل 2024

أكبر شركة إنترنت في الصين تخطط لتقديم الإنترنت مجانا للهند 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مع تزايد عدد الشركات التقنية التي ترغب في تقديم خدمة الإنترنت المجاني حول العالم ولعل أهمها جهود شركة “غوغل” و “فيسبوك” فإن العملاق الصيني “علي بابا” انضم إليهم بعد إعلان الشركة عن رغبتها في تقديم الإنترنت مجانا حول الهند. 
وبدأت شركة UCWEB المملوكة من قبل “علي بابا” بإجراء محادثات مع شركات الإتصالات الهندية ومزودي خدمة الواي فاي لتقديم البيانات المجانية لسكان البلاد. 

وفي هذا السياق, صرح رئيس الأعمال التجارية الدولية في “علي بابا”, جاك هوانغ, ” نهدف من هذا التعاون أن نقدم خدمة الإنترنت بشكل أفضل للمستخدمين وبأسعار أقل تكلفة وما زلنا نجري بعض المحادثات لتقديم الخدمة بشكل مجاني.”
وتهدف من خلال هذا البرنامج إلى بناء اسم لها في الدولة والمزيد من النمو وتحديدا بعد شهر من إعلان UCWEB عن خططها لاستثمار 29 مليون دولار في الأسواق الهندية والإندونيسية خلال العامين المقبلين.

علما بأن السنوات الأخيرة شهدت توسع المتصفح الخاصة في  UCWEB لتكون بمثابة الموزع للأخبار ومنصة للمحتوى الرقمي وصرحت الشركة بأنها تأمل أن تجذب أكثر من 30,000 ناشر ذاتي لدعم منصتها.

اقرأ المزيد

على الرغم من وجود أكثر من 400 مليون مستخدم في الإنترنت وتعد ثاني أكبر قاعدة مستخدمي الإنترنت في العالم إلا أن ثلثي سكان البلاد ما زالوا غير متصلين بالإنترنت. 

يجدر بالإشارة إلى أن “علي بابا” استحوذت على UCWEB في عام 2014 بمبلغ تجاوز 1.9 مليار دولار وتهدف من خلال هذا البرنامج إلى دعم التقنية في الأسواق الخارجية بالتعاون مع “غوغل” و”فيسبوك” حتى وصل عدد المستخدمين النشطين شهريا إلى 100 مليون مستخدم في أواخر العام الماضي من خلال هذه البرامج. 
 

ذات صلة

المزيد