الجمعة, 29 مارس 2024

“آبل” تستحوذ على شركة RealFace المختصة بتكنولوجيا التعرف على الوجوه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قامت شركة آبل الأمريكية بالاستحواذ على شركة اسرائيلية ناشئة تدعى RealFace مختصة في الأمن السيبراني ومشهوره بتطويرها لتكنولوجيات التعرف على الوجوه. لم يتم تأكيد قيمة الصفقة المالية حيث ذكرت مصادر صحفية أن قيمة الصفقة لم تتجاوز مليونين دولار فيما رجحت مصادر أخرى أن الصفقة تجاوزت قيمتها “عدة ملايين” دولار.

تأسست RealFace في تل أبيب في عام 2014 وقامت بتطور تكنولوجيات فريدة للتعرف على الوجوه مطعمة بتقنيات الذكاء الصناعي. تزعم الشركة أن برمجياتها تعيد شيئاً من الادراك البشري للعمليات الرقمية حيث تستطيع البرمجية التعلم باستمرار من التعابير الوجهية والتفاعل معها.

طرحت الشركة الإسرائيلية تطبيق يدعى Pickeez يقوم بالتعرف على وجمع صور مستخدم ما من عدة منصات باستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه.

اقرأ المزيد

هذا الاستحواذ قد يدعم التسريبات التي ظهرت عن هاتف الآيفون القادم (قد يسمى آيفون 8 او آيفون X) بتخلي آبل عن مستشعر البصمة Touch ID لتعتمد على ماسح ليزر ثلاثي الأبعاد قادر على التعرف على الوجوه.

يتوقع أن يتم إطلاق الجيل الجديد من هاتف الآيفون في الخريف القادم (بعد 7 أشهر)، هل تستطيع آبل الاستفادة من تكنولوجيات الشركة الناشئة وضمها لهاتفها الجديد في خلال هذه الفترة القصيرة أم ستفضل كعادتها التأني وإعطاء وقت كافي لدراسة وتطوير المزايا الجديدة في هواتفها؟


 

ذات صلة

المزيد