الخميس, 28 مارس 2024

“إريكسون” تقدم أول منصة خاصة للجيل الـ 5 ضمن فعاليات MWC 2017 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السويدية المتخصصة في معدات وخدمات شبكات الاتصالات “إريكسون” عن نيتها في تقديم أول منصة خاصة في شبكات الجيل الخامس من شبكات الإتصالات ضمن فعاليات معرض MWC 2017 المقرر إقامته في مدينة برشلونة في نهاية الشهر الحالي جنبا إلى جنب مع نظام الدعم الرقمي وخدمات الآمان لمساعدة مشغلي الشبكات في البدء على تطوير شبكتها نحو الجيل الخامس. 

وتتوقع شركة إريكسون أن الجيل الجديد من شبكات الإتصالات سيقدم إضافة للسوق بقيمة 582 مليار دولار بحلول نهاية عام 2026 مما يقدم إمكانية رفع نسبة النمو إلى 34% في إيرادات الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات. وقال أرون بانسال, رئيس منتجات الشبكات التجارية في إريكسون, “جاءت هذه المبادرة لتقديم منصة خاصة بالجيل الجديد لدعم بداية التغيير في قدرات الشبكة مما يسمح لعملائنا تقديم نماذج أعمال متقدمة لعملائها ودعم رحلة الشركات في تطوير قدرات الجيل الخامس. “

وتأمل شركة إريكسون من خلال هذه المنصة أن تسمح لمشغلي شبكات الاتصالات على تشغيل شبكات افتراضية مخصصة لوظائف محددة من خلال شبكة مشتركة تكون قادرة على اختبار حالات الاستخدام للجيل الخامس. كون منصة إريكسون تشمل شرائح شبكات الجيل الخامس للتجوال مما يجعل من الممكن للمشغلين تقديم خدمات التجوال حول العالم وإدارة شريحة الشبكات لتقديم خدمة الجودة الآمنة والحد من التكاليف بالإضافة إلى بيانات سياسة الاستخدام وبيانات العملاء للجيل الخامس لضمان جودة الخدمة ودعم تطويرها في المستخدم. 

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة نتيجة تعاون شركة إريكسون مع كبار مشغلي الاتصالات مثل دويتشه تليكوم في ألمانيا وشركة SK في كوريا الجنوبية ولدعم حالات الاستخدام الجديدة وعمل اختبارات لقياس قدرات الجيل الخامس وضمان معرفة وظائف و خصائص الشبكة الجديدة قبل إطلاقها بشكل تجاري بحلول عام 2020. 

ذات صلة

المزيد