الجمعة, 29 مارس 2024

أخر تسريبات الهواتف الذكية قبيل انطلاق MWC 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سينطلق ملتقى عالم الهواتف النقالة MWC 2017  غدا الاثنين الموافق السابع والعشرين من فبراير الجاري في مدينة برشلونة بإسبانيا. كثير من الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية تقوم سنوياً بالكشف عن أحدث انتاجاتها في هذا المعرض العالمي لاستغلال الزخم الإعلامي الكبير الذي يحظى به المؤتمر والـ100 ألف زائر المتوقع حضورهم.

بينما يتوقع ألا يحضر المؤتمر شركات آبل وقوقل وشومي و HTC و OnePlus ومن شبه المؤكد عدم إعلان سامسونج عن أي هواتف جديدة في المؤتمر، إلا أننا سنستعرض في هذا التقرير أبرز التسريبات التي أظهرت صور حقيقية شبه “رسمية” لبعض الهواتف الذكية التي سيتم الكشف عنها في MWC 2017.

اقرأ المزيد

LG
من المرجح أن تقوم شركة LG الكورية بالكشف عن أحدث هواتفها الرائدة G6 والذي يتوقع أن يحمل مواصفات جديدة تظهر للمرة الأولى في هواتف LG. التسريبات الأخيرة والتي أظهرت بعض الصور الرسمية بينت أن الشاشة ستأتي بحواف جانبية صغيرة وبشاشة من نوع LCD وبحجم 5.7 انش وبدقة   QHDوبمعالج من نوع 821  Snapdragon. مواصفات أخرى معتادة مثل الشحن اللاسلكي وكاميرا بعدسة مزدوجة وقارئ بصمة موجود بالخلف ومن المؤكد أن يحمل الهاتف ذاكرة العشوائية ومساحة التخزينية أكبر من أسلافه. يتوقع أن يكون G6  أبرز الهواتف التي سيتم الكشف عنها في MWC 2017.

SONY
 يتوقع أن تكشف شركة سوني اليابانية عن خمسة هواتف ذكية دفعة واحدة. أحد الهواتف سيأتي من سلسلة اكسبريا اكس 2 واكسبريا اكس زد 2. الهاتف الأول سيأتي بشاشة بقياس 5.5 انش وبدقة 1440×2560 بكسل لكل انش وبذاكرة عشوائية تبلغ 4 قيقا بايت وبمعالج 835 Snapdragon. الهاتف الثاني سيأتي بشاشة بقياس 5.5 انش وبدقة 4K وبمعالج من نوع 835  Snapdragon وبذاكرة عشوائية قد تبلغ 6 قيقا بايت.

Samsung
سامسونج قد لا تكشف عن هاتفها الجديد جلاسكي S8 في المؤتمر ومن المرجح أن تنتظر لشهر مارس القادم للكشف عن هاتفها الرائد في فعالية خاصة، لكنها قد تسرب بعض المعلومات عن الهاتف خاصة بعد انتشار تسريبات كثيرة عنه. هاتف S8 سيأتي بنسختين العادية بشاشة مقاس 5.8 انش والبلس والتي قد يبلغ مقاس شاشتها 6.2 انش وكلتا النسختين سيعملان بمعالج سنابدراقون 835 وبذاكرة عشوائية تبلغ 4 قيقا بايت وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 64 قيقا بايت.

ذات صلة

المزيد