السبت, 20 أبريل 2024

أبرز الهواتف التي تم الإعلان عنها في MWC 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلق اليوم ملتقى عالم الهواتف النقالة MWC 2017 في مدينة برشلونة بإسبانيا. كثير من الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية تقوم سنوياً بالكشف عن أحدث انتاجاتها في هذا المعرض العالمي لاستغلال الزخم الإعلامي الكبير الذي يحظى به المؤتمر والـ100 ألف زائر المتوقع حضورهم.

سنستعرض في هذا التقرير أبرز الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها في وعلى هامش MWC 2017.

LG G6
بعد وقت طويل من تناقل الاشاعات وانتشار التسريبات حول هاتف LG الرائد الجديد G6، قامت الشركة الكورية بطرح أحد هواتفها منهية شهور طويلة من الترقب والانتظار بين محبيها ومتابعيها. هاتف G6 لم يكن مخيباً للأمال حيث جاء بشاشة بمقياس 5.7 انش ولكن بنفس ابعاد ومقايس هاتف ال جي السابق G5 وذلك يعود للحواف النحيفة جداً التي مكنت ال جي من زيادة حجم الشاشة مع الاحتفاظ بنفس حجم الهاتف السابق الذي جاء بشاشة مقاس 5.3 انش. شاشة ال جي جي 6 تدعم خاصية HDR للصور عالية الجودة.
ال جي صححت أخطائها بالجيل السابق ولذلك قدمت هاتف يدعم مقاومة الماء والغبار وضحت بخاصية استبدال البطارية التي كانت تدعمها وبالطبع خواص إضافة الإكسسوارات الاضافية مثل الكاميرا والسماعة حيث اثبتت التجربة فشلها عطفاً على الاحتفاء الضعيف بالجيل السابق.
هاتف ال جي كان أول الهواتف الذي حضي بمساعد قوقل الشخصي الذي كان متوفر حصرياً على هواتف قوقل بيكسل وبـ 3 كاميرات (واحدة أمامية واثنتان خلفية) من نوع 13 ميقا بيكسل وبالطبع مستشعر بصمة يوجد بالخلف.
يقدم G6 مساحة تخزينية تبدأ من 32 قيقا بايت وذاكرة عشوائية 4 قيقا بايت وخواص الشحن اللاسلكي والشحن السريع 3.0. 

اقرأ المزيد

  SONY XZ Premium
عام 2016 كان عاماً مخيباً للأمال بالنسبة لمحبي ومتابعي شركة سوني اليابانية ولكن يبدوا أنها اعدت العدة لكسب محبيها من جديد. أطلقت سوني هذا المرة هاتف XZ Premium والذي يعد أقوى وأجمل هواتفها على الاطلاق ويعد تحفة فنية فائقة الجمال. الهاتف الجديد بالرغم من أنه لم يحاكي موضة الحواف النحيفة بالهواتف الجديدة إلا أنه جاء بشاشة بمقاس 5.5 انش ولكن بدقة 4K وبدعم لتقنية HDR وبقوة وضوح تبلغ 801 بيكسل لكل انش. وتفوقت سوني على شركة ال جي التي اثرت الانتظار لوقت لاحق لتطعيم هواتفها بمعالج سنابدراقون الأقوى على الاطلاق 835 حيث حظيت بشرف الحصول هذا المعالج الجبار وبذاكرة عشوائية تبلغ 4 قيقا بايت.
وبالرغم من سوني خفضت من عدد بيكسلات كاميراتها الخلفية من 23 ميقا بيكسل إلى 19 ميقا بيكسل في هاتفها الجديد، إلا انها وعدت بإمكانيات أكبر حيث سيكون هاتف سوني الجديد الأول في دعم خاصية التقاط الفيديوهات البطيئة الحركة 960 إطار لكل ثانية.
مستشعر البصمة جاء مدمجاً مع زر الطاقة في جانب الهاتف الأيمن كعادة هواتف سوني وبالطبع منفذ الشحن من نوع USB Type-C.
المأخذ الوحيد على الهاتف قد يكون في بطارية 3,230mAh والتي قد تواجه صعوبات في دعم شاشة 4K ولكن من المعروف أن سوني تقدم أفضل بطاريات الهواتف الذكية ولديها القدرة على توفير موائمة فائقة بين توفير استهلاك الطاقة وتقديم أداء قوي في هواتفها.

Moto G5
قامت شركة لينوفو الصينية المالكة لشركة موتورولا بإطلاق هاتف موتو جي 5 وجي 5 بلس بمواصفات متميزة وأسعار مناسبة للفئة المتوسطة. جي 5 يأتي بشاشة مقاس 5 انش وجي5 بلس بشاشة مقاس 5.2 انش بينما يدعم الأول معالج سنابدراقون 430 والثاني سنابدراقون 625.
وبالرغم من أن هاتف موتو جي 5 (الأصغر) حضي بكاميرا 13 ميقا بيكسل أي أكبر من شقيقه (الأكبر) موتو جي 5 بلس الذي جاء بكاميرا 12 ميقا بيكسل، إلا أنه من المتوقع الحصول على نتائج صور أفضل في كاميرا الشقيق الأكبر مدعوماً بخواص التركيز التلقائي وعدسات أسرع من هاتف موتو جي 5.
بالطبع جاء هاتف موتو جي 5 بلس ببطارية أكبر بحجم 3000mAh بينما جاء موتو جي 5 ببطارية G5’s 2800mAh ويضحى الأول بخاصية الشحن الفائق السرعة.
الهاتفين يعملان بنظام أندرويد نوغت 7.0 ويوجد بهم مستشعر البصمة وبجسم من المعدن.

نوكيا 6
نوكيا التي تم بعثها من الرماد أطلقت اقوى هواتفها على الاطلاق بمواصفات قياسية تنوي بها احياء المنافسة مع شركات سامسونج وآبل. هاتف نوكيا الرائد الجديد جاء بشاشة بمقاس 5.5 انش وبكاميرا أمامية بحجم 8 ميقا بيكسل وخلفية بحجم 13 ميقا بيكسل وبذاكرة تخزينية 32 قيقا بايت وعشوائية 3 قيقا بايت.
هاتف نوكيا 6 يعمل بمعالج سنابدراقون 430 وببطارية غير قابلة للإزالة 3000mAh تدعم الشحن السريع ومستشعر بصمة موجود بالأمام.
توجد نسخة صينية من الهاتف بموصفات أقوى بذاكرة تخزينية 64 قيقا بايت وعشوائية 4 قيقا بايت.


 

ذات صلة

المزيد