السبت, 20 أبريل 2024

“سوفت بنك” ينوي استثمار أكثر من 3 مليار دولار في شركة ناشئة أمريكية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعتزم العملاق الياباني “سوفت بنك” استثمار في شركة وي وورك “We Work” الأمريكية المتخصصة في خدمات المكاتب المشتركة وخدمات رجال الاعمال. إذ أنه من المتوقع أن يصل مجموع استثمارات سوفت بنك إلى أكثر من 3 مليار دولار في الشركة.

 وذكرت سي إن بي سي أن العملاق الياباني تستعد لضخ استثمار أولي بقيمة 2 مليار دولار على أن تلتزم باستثمار مبلغ آخر يتجاوز مليار دولار في نفس الشركة في فترة مقبلة يتم الإتفاق عليها من قبل الطرفين.
علما بأن شركة وي وورك هي شركة ناشئة أمريكية انطلقت عام 2010 في مدينة نيويورك الأمريكية وتم تقييمها مؤخرا بأكثر من 16 مليار دولار وتمتلك أكثر من 140 موقع في 11 دولة حول العالم أهمها الولايات المتحدة وأستراليا وفرنسا وكندا هولندا والمكسيك. 
وتضم وي وورك على أكثر من 30,000 عضو تقدم لهم خدمات المكاتب المشتركة وقاعات الاجتماعات وتنظيم فعاليات الشركات ورواد الأعمال. 

وأكد أكثر من مصدر بأن ما زالت المحادثات قائمة ومن المتوقع أن تحسم في وقت قريب الذي من شأنه أن يضيف إلى تقييم وي وورك ليصل إلى أكثر من 20 مليار دولار وقد يساعد الشركة على التوسع في أسواق جديدة حول العالم والمنافسة في الأسواق التي تتواجد بها. 

اقرأ المزيد

وفي سياق آخر أشارت عدة مصادر عن اقتراب سوفت بنك إلى إغلاق الجولة الأولى من صندوق التقنية “رؤية سوفت بنك” بنهاية الشهر الحالي. يجدر بالإشارة إلى أن الصندوق الإعلان عنه في شهر أكتوبر من العام الماضي بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

ذات صلة

المزيد