السبت, 20 أبريل 2024

المنافس الأمريكي لشركة “أوبر” يستعد لجولة إستثمارية جديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة ليفت “Lyft” الأمريكية تستعد لجولة استثمارية جديدة لجمع 500 مليون دولار. حيث أن الشركة تستهدف إلى أن ترفع تقييمها إلى 6 مليار دولار بعد إنتهاء الجولة مقارنة في قيمتها بعد الجولة الاستثمارية السابقة التي قدرت بحدود 5.5 مليار دولار.

ويعد توقيت الجولة الاستثمارية منطقياً بعد فشلها في بيع الشركة العام الماضي ومرور أكثر من عام على الجولة الاستثمارية السابقة التي استطاعت أن تجمع مليار دولار من شركة جنرال موتورز ورغبتها في جمع المزيد من الأموال للتوسع في الولايات المتحدة. علما بأن المصادر أشارت إلى أن الشركة خسرت 600 مليون دولار العام الماضي بعد أن حصلت على 700 مليون دولار من الإيرادات. 

يجدر بالإشارة إلى أن الشركة جمعت ملياري دولار منذ تأسيسها من عدد من المستثمرين تشمل “آندرسن هورويتز” و”فلود جيت” و”كارل إيكان” و”المملكة القابضة”. ويعد هذا الرقم ضئيل مقارنة في المبلغ التي جمعتها شركة “أوبر والتي تجاوزت 13 مليار دولار وأهمها استثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي بمبلغ 3.5 مليار العام الماضي. 

اقرأ المزيد

علما بأن استثمار شركة المملكة القابضة الاستثمارية في الشركة كان في تاريخ 24 ديسمبر من عام 2015 بحجم استثمار يبلغ 5.3% من قيمة الشركة. وكانت شركة “ليفت” تسعى إلى بيع الشركة حسب التقييم الأخير وقد تلجأ إلى طرح أسهمها للإكتتاب في حال فشلت الشركة في الحصول على مشتري.   

ذات صلة

المزيد