الثلاثاء, 16 أبريل 2024

تعرف على أدوات التسويق عبر تطبيق سناب شات 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعد تطبيق سناب شات أحد أشهر وسائل التواصل الإجتماعي حاليا بأكثر من 150 مليون مستخدم يوميا. وفي ظل المنافسة ورغبة الشركة في رفع إيراداتها قامت بتقديم عدد من المنتجات المبتكرة مثل نظارات سناب شات المزودة بكاميرا ورغبتها في تطوير قطاع الواقع الافتراضي و المعزز لإثراء تجربة المستهلك بالإضافة إلى اعتمادها على الإعلانات. 
لذلك تتجه العديد من الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها عبر المنصات الاجتماعية المختلفة للوصول إلى الشريحة المستهدفة بشكل مباشر مما جعل سناب شات توفر عدد من الأدوات لإطلاق الحملات الإعلانية وقياس النتائج وهنا سنقوم باستعراض أهم الأدوات المتاحة للاستفادة من تسويق المنتج أو الخدمة من خلال تطبيق سناب شات. 

أدوات من قبل سناب شات
سناب كود “SnapCode”
يتيح لك إنشاء رمز شريطي أو باركود مخصص لعلامتك التجارية لترويج الشركة عن حسابها وتوفير خيار للعملاء بإضافة حساب الشركة بشكل بسيط من خلال الأجهزة الذكية لتسهيل عملية المتابعة. 

ديسكفر “Discover”
قامت سناب شات بتقديم هذه الخدمة خصيصا للناشرين والوسائل الإعلامية لتقديم محتوى مرئي بشكل يومي, وذلك من خلال إتاحة مقاطع حية من مصادر إعلامية مختلفة وتوفير ملخص سريع لجميع مقاطع الفيديو للمستخدمين.

اقرأ المزيد

سناب ادز “Snap Ads”
تقدم سناب شات إعلانات فيديو مع خيارات متنوعة و إضافة عناصر تفاعلية مع العملاء حيث أن مقطع الفيديو يمتد إلى 10 ثواني بالإضافة إلى إمكانية المستخدم الإطلاع على المزيد من المواد المرئية ومعرفة تفاصيل أخرى عن الإعلان. 

جيو فيلتر “Geofilters”
هذا الخيار متاح للشركات والأفراد ويتيح فرصة لهم لتسويق الأحداث والفعاليات أو أعمالهم التجارية حسب موقع جغرافي يتم تحديده من قبل المعلن ويتم عرضه على مستخدمي تطبيق سناب شات في هذه المنطقة لمدة يوم كامل. 

سبونسورد لينسيز “Sponsored Lenses” 
هي عبارة عن عدسات تسمح للمستخدم بوضع بعض الإضافات الترفيهية على صورة الوجه ويتم إنشاؤها من قبل سناب شات بالشراكة مع العلامات التجارية  لتسويق منتجاتهم بطريقة تفاعلية وممتعة. على الرغم من أن الخدمة انطلقت في شهر أكتوبر من عام 2014 إلا أن عدد الحملات لم يتجاوز 100 حملة كونها تستهدف الشركات الكبرى وتعد خيار غير مناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة لإرتفاع التكلفة. 

أدوات من قبل طرف ثالث

سنابليتكس  “Snaplytics”
هو أداة تحليلة مخصصة لمنصة سناب شات لمعرفة نتائج الجهود التسويقية والحملات التي تم القيام بها من خلال تطبيق سناب شات. وتتميز الأداة بنشر المحتوى المرئي وإدارته وتحليل حسابات المنافسين ومقارنة الحساب بآخر بالإضافة إلى جدولة المحتوى المرئي. 

تطبيق موجز “Mojaz” 
يتميز التطبيق بعرض المحتوى الأرشيفي لعدد كبير من الحسابات على منصة سناب شات. ويتميز الحساب بأن جميع المحتوى الذي يتم عرضه تم الموافقة عليه من قبل أصحاب الحسابات مما يسمح لك بمشاهدة المقاطع القديمة في حال لم تستطع مشاهدتها بسبب اختفائها في منصة سناب شات.
 

ذات صلة

المزيد