تقرير… متوسط سرعة الإنترنت يرتفع 26% في عام 2016

أصدرت مؤسسة “أكامي” للتقنية الشهر الحالي تقرير عن حالة الإنترنت العالمية وسرعات الاتصال فيما يخص الربع الرابع من عام 2016. 

اقرأ المزيد

ووفقا للتقرير فإن المتوسط العالمي لسرعة الإتصال بشبكة الإنترنت ارتفع بنسبة 12% مقارنة في الربع الماضي ليصل إلى 7.0 ميغابايت في الثانية “أي بزيادة قدرها 26% على أساس سنوي”. 

وما زالت كوريا الجنوبية تواصل سيطرتها على أعلى متوسط سرعة إنترنت في العالم بمعدل 26.1 ميغابايت ومن بعدها النرويج بمعدل سرعة 23.6 ميغابايت في الثانية ثم السويد ثالثاً بمعدل 22.8 ميغابايت في الثانية. 

وأضاف التقرير إلى أن 25% من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم لديهم اتصال عريض النطاق بمعدل سرعة 15 ميغابايت في الثانية. 

وعلق ديفيد بيلسون, رئيس تحرير التقرير, بأن سرعات الاتصال بالإنترنت تتطور بشكل إيجابي على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم مع ارتفاعات ملحوظة على أساس سنوي للاتصال عريض النطاق. 

أما من ناحية الدول العربية فاحتلت دولة قطر المرتبة الأولى بمتوسط سرعة 11.9 ميغابايت في الثانية وبعدها الإمارات العربية المتحدة بمتوسط سرعة 10.7 ميغابايت في الثانية. وأتت الكويت ثالثاً بمتوسط سرعة 9.0 ميغابايت في الثانية أما المملكة العربية السعودية حلت  رابعاً بمتوسط سرعة 6.3 ميغابايت في الثانية. 

ذات صلة Posts

المزيد