الأربعاء, 16 يونيو 2021

بالفيديو… “سوفت بنك” بالتعاون مع “موريتا” تطور أول نظام لمعالجة الأسنان بتقنية الواقع المختلط

أعلنت “رييلايز موبايل” المملوكة من قبل مجموعة سوفت بنك ومجموعة “موريتا” عن تطويرها لأول نظام لمعالجة الأسنان بتقنية الواقع المختلط الذي يجمع بين تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

اقرأ أيضا

كما أضاف بيان الشركة أن التقنية سيتم تقديمها في أكبر معرض لطب الأسنان في العالم “المعرض الدولي لطب الأسنان النسخة 37” والذي سيعقد في مدينة كولون الألمانية في الفترة من 21 – 25 من شهر مارس الحالي. 

وأشارت الشركة بأن النظام تم تطويره تحت إشراف الطبيب “تسوتومو كوبوتا” والطبيب “جاكو يوشيموتو” ويهدف لتسهيل تدريب الطلاب على علاج الأسنان في الكليات الطبية وتطوير العلاج من خلال التقنية.

علما بأنه تم في السابق تطوير بعض الأدوات التي تستخدم إما الواقع المعزز أو الواقع الإفتراضي ولكن ما يميز النظام الجديد هو استخدامه التقنيتين كما يوضحه الفيديو المرفق.

وتعمل التقنية بإرتداء الممارس للتقنية خوذة على الرأس وتعرض الكاميرا المرفقة تجويف الفم للمريض والمناطق المتضررة ويتم عرض الصور على الشاشة المرفقة بالإضافة إلى البيانات والمعلومات عن الأضرار والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
وتتيح التقنية للطبيب إجراء العلاج للمناطق المتضررة فقط بكفاءة ودقة أعلى بالإضافة إلى معلومات أكثر للطبيب والمريض مما يوفر علاج أكثر أمانا وأقل مخاطرة. 

ويتميز النظام الجديد باستخدام التقنيات المتقدمة لمتابعة العلاج في الوقت الحقيقي مما يمنح الطبيب التعرف على الأسنان المتضررة بشكل أسرع. وتأمل الشركة من خلال هذه التقنية على تعزيز سلامة ومستويات العلاج من خلال استخدام التقنية وتطبيقها على أرض الواقع.

ذات صلة


المزيد