الخميس, 25 أبريل 2024

مصادر مطلعة: “أمازون” تقر الاستحواذ على سوق.كوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت مصادر مطلعة أن عملاق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية الشركة الأمريكية أمازون وافقت على شراء ما حصته 100% من موقع التجارة الإلكترونية العربي Souq.com التابع لمجوعة جبار للإنترنت.

أنهت أمازون عملية الاستحواذ على موقع التجارة الإلكترونية الإماراتي الذي تقدر قيمته السوقية بمليار دولار وفقاً لمصادر مطلعة على الصفقة بعد محاولة سابقة فاشلة العام الماضي. حيث تمت محاولة الاستحواذ الأولى في نوفمبر الماضي لكنها فشلت بعد شهور عندما انسحبت أمازون في يناير الماضي من الصفقة بعد الاختلاف على القيمة المالية.

تجدر الإشارة بأنه لم يظهر لهذه اللحظة أي إعلان رسمي من كلا الشركتين ورفضت أمازون بحسب رويترز الاستجابة لمكالمات هاتفية ورسائل بريد إلكترونية تسأل عن هذا الخبر، وسط رفض مماثل لمتحدث باسم سوق.كوم للتعليق على الأمر.

اقرأ المزيد

كان أخر تمويل حصلت عليه شركة سوق.كوم  في فبراير من العام الماضي عند جمعت مبلغ 275 مليون دولار من Tiger Global و  Naspers ومستثمرين أخريين رفعت قيمتها السوقية إلى مليار دولار أمريكي.

الجدير بالذكر بأن سوق.كوم هو أحد شركات مجموعة جبار للإنترنت وهي شركة قابضة تأسست في الإمارات لتضم الشركات التي لم تدخل في صفقة شركة ياهو بعد شرائها لموقع مكتوب. الشركات التي تندرج تحت مجموعة جبار هي كاش يو، تحدي، أيكو، وعربي بالإضافة إلى عدد أخر من الشركات الأصغر حجماً.

تم تأسيس سوق.كوم في نهاية عام 2005 ويجذب اليوم أكثر من 23 ملايين زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

وبالإضافة إلى مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية، ومركز للتطوير التقني في الأردن و الهند.
 

ذات صلة

المزيد