الجمعة, 19 أبريل 2024

“تويتر” تعلن عن نسخة جديدة تتميز بالخفة والسرعة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يبدو أن عمالقة الشركات التقنية بدأت تبحث عن طرق جديدة للوصول إلى أسواق جديدة وحل مشكلة الاتصال البطئ بالإنترنت. ولعل أهم مثال على ذلك إطلاق “فيسبوك” على نسخة مخففة في عام 2015 تم إطلاق اسم “فيسبوك لايت” بالإضافة إلى إعلان “يوتيوب” عن نسخة مخففة تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي تستهدف فيه دولة الهند.

على غرار كبرى الشركات قامت تويتر يوم الخميس بإطلاق نسخة جديدة “تويتر لايت” يعمل على الويب ويستهدف الأسواق الناشئة والمناطق التي تعاني من بطئ سرعة الإنترنت في محاولة للاستحواذ مستخدمين جدد وتساعد عملية النمو للشركة. كما أضافت الشركة أن النسخة الجديدة تستهلك أقل من واحد ميغابايت من مساحة التخزين بالإضافة إلى أنه يوفر 70% من البيانات مقارنة مع التطبيق الأساسي. 

وتقدم النسخة المخففة جميع الخدمات الأساسية مثل الرسائل والإشعارات ومتابعة التغريدات والتنبيهات بإستخدام “غوغل كروم” مع امكانية تحديد وضع توفير البيانات الذي يسمح للمستخدم معاينة الصور ومقاطع الفيديو قبل تحميلها بالكامل مما يحد من استخدام البيانات. 

اقرأ المزيد

علما بأن متوسط عدد مستخدمي تويتر النشطين وصل إلى 319 مليون في نهاية العام الماضي, بزيادة 4% على أساس سنوي مما يشكل جزء بسيط مقارنة في “فيسبوك” التي وصلت إلى 1.9 مليار مستخدم نشط شهريا في نهاية عام 2016.
 
وتأمل تويتر من هذا المنتج أن تصل إلى عدد المستخدمين الضخم في الأسواق الناشئة كونه من المتوقع بحلول عام 2020 أن يصل عدد مستخدمي الاجهزة الذكية إلى 5.7 مليار جهاز مقارنة في 3.8 في نهاية عام 2016 وأغلب هذا النمو يستهدف الأسواق الناشئة.

وأعلنت الشركة أنها عقدت شراكة مع “فودافون” في الهند والتي تمتلك أكثر من 200 مليون مشترك لتسويق “تويتر لايت” لعملائها كوسيلة للحصول على تحديثات رياضية حية وتحديدا لرياضة الكريكيت وهي الرياضة الأكثر شعبية في الدولة. 
 

ذات صلة

المزيد