الجمعة, 29 مارس 2024

“كوالكوم” تعلن موعد وصول الهواتف الذكية الخاصة بالجيل الخامس 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية أن الأجهزة الذكية الخاصة في شبكات الجيل الخامس سوف تصل إلى السوق بحلول عام 2019 وسوف يتم تقديمها مع البقاء على إتصال مستمر في شبكات الجيل الرابع. 

علما بأن الشركة أطلقت أول مودم خاص في الجيل الخامس “X50” في شهر أكتوبر من العام الماضي ومن  المتوقع أن تبدأ الشركات المنتجة للهواتف في استخدامها كتجارب في منتصف العام الحالي.

وتعرف شركة كوالكوم بأنها الأولى عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الأجهزة الذكية, وقال شريف هنأ, مدير التسويق التقني في الشركة, بأن الشركة تتوقع أن يتم تقديم الأجهزة الذكية للجيل الجديد من شبكات الإتصالات في منتصف عام 2019.
وترجع الشركة سبب اتصال الأجهزة الجديدة بشبكات الجيل الرابع لخفض التكلفة على المستخدم بسبب الموجات العالية “mmWave” التي تستهلك معدل بيانات عالية مما يرفع من تكلفة الاستخدام.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن الاتصال المزدوج بالشبكات سوف يجلب بعض المشاكل للأجهزة الذكية الجديدة ولعل أهمها استهلاك الطاقة والبطارية في حال التبديل المستمر بين الشبكات. 

ومن المرجح أن تتضح الصورة بشكل أكبر في عام 2018 بعد إجراء التجارب والاجهزة التجريبية من قبل الشركات والعمل على تطويرها. بالفيديو… عرض تجريبي من قبل إريكسون عن الاتصال المزدوج.

ذات صلة

المزيد