السبت, 27 فبراير 2021

“واتساب” يختبر مزايا جديدة طال انتظارها

يجري تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم واتس اب اختبارات على ميزتين جديدتين لطالما تمت المطالبة بهما من قبل قاعدة المستخدمين الكبيرة.

اقرأ أيضا

حيث ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية ان الميزة الأولى تعطي المستخدم إمكانية حذف الرسائل التي تم ارسالها ولم يتم قراءتها بعد من قبل المستقبل في مدة زمنية لا تتجاوز خمسة دقائق. هذه الميزة قد تكون الميزة الأكثر طلباً من قبل المستخدمين بالرغم من بساطتها حيث سيتم الاستفادة منها عند ارسال رسائل بالخطأ او عند الحاجة للتراجع عن رسالة ما.

هذه الميزة بالرغم من أهميتها إلا أنها ستنعدم فائدتها عند تواجد المستخدم المستقبل و قراءته للرسالة في نفس اللحظة التي تمت ارسالها. هل يمكن تطوير ميزة أخرى تترك فترة زمنية قصيرة بعد إتمام ارسال الرسالة تسمح بتعديلها او إلغائها؟ هذا أمر مستعبد بالطبع لأنه يناقض ميزة التطبيق الرئيسية وهي الرسائل الفورية الآنية.

الميزة الثاني تتعلق بتعديل النصوص من حيث نوع الحروف اوشكلها وهي ميزة متاحة حالياً لكن من خلال استخدام رموز معينة مثل النجمة او غيرها. لكن الميزة الجديدة ستتيح إمكانية التعديل على النصوص بشكل مباشرة ومن دون استخدام أي رموز.

واتسب ستقوم بالطبع بطرح الميزتين بشكل مبدئي على مجموعة عشوائية من مستخدميها لاختبارها ومن ثم ستقوم بإتاحة المزايا لجميع المستخدمين في حال نجاح التجربة وهو أمر شبه مؤكد.
 

ذات صلة


المزيد