الخميس, 25 فبراير 2021

“أوبر” وطرق دبي تطلقان خدمة نقل اقتصادية تجريبية

أعلنت كل من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وشركة أوبر، عن طرح خدمة النقل الاقتصادية uberX بشكل تجريبي اليوم، والتي ستوفر وسيلة نقل آمنة، واقتصادية للركاب، في الإمارة.

اقرأ أيضا

يأتي هذا الإعلان، بعد إبرام اتفاقية شراكة بين الطرفين في يناير (كانون الثاني) الماضي، لدراسة خيارات تنقل جديدة، تدعم خطة دبي 2021.

وبناء على دراسة مشتركة بين الطرفين، سيتم طرح الخدمة تدريجياً خلال فترة تجريبية، تصل مدتها إلى 3 أشهر، ابتداءً من 17 أبريل (نيسان) الجاري.

وستبدأ خدمة uberX بعدد محدود من المركبات، ومن ثم تتوسع إلى مجموعة أكبر من الشركاء السائقين والركاب، كما سيتم طرحها بأسعار اقتصادية أقل من خدمة Uber Select الحالية، مع تقديم نفس مستويات السلامة، والموثوقية، والملاءمة.

وستساعد هذه الخدمة الاقتصادية في وضع الأسس 

وبعد انتهاء الفترة التجريبية، ستدرس طرق دبي وأوبر نتائج التجربة، وبناءً على نتائجها، سيتم الاستمرار فيها، أو تطويرها، أو إيقافها.

ومن المقرر، أن تزود أوبر الركاب، ببيان إلكتروني في نهاية كل رحلة لتقييم الخدمة التجريبية، التي نجحت في تطبيقها في مدن عديدة بالشرق الأوسط، منها الرياض والقاهرة وبيروت.

وخلال فترة التطبيق التجريبي، ستكون تسعيرة الخدمة الاقتصادية متغيرة حسب أوقات الطلب عليها، بهدف توفير خدمة موثوقة، في أوقات انتظار قليلة.
 

ذات صلة


المزيد