الثلاثاء, 23 أبريل 2024

“سوفت بنك” تجري مفاوضات لاستثمار أكثر من مليار دولار في Paytm

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت عدد من المصادر أن العملاق الياباني سوفت بنك يجري محادثات مع شركة Paytm الهندية لإجراء استثمار بمبلغ يتجاوز مليار دولار ليصبح أكبر مساهم في الشركة الهندية. 

منصة Paytm هي شركة هندية خاصة في المدفوعات والتجارة وتتخذ من مدينة دلهي مقرا لها تم إطلاقها في عام 2010 وأصبحت أول شركة هندية تتلقى تمويل من “علي بابا” في عام 2015 ليرتفع تقييم الشركة إلى 1.5 مليار دولار آنذاك. 
ومن المتوقع في حال إتمام الصفقة أن يرتفع تقييم قيمة الشركة الهندية إلى ما يقارب 8 مليار دولار بعد شراء أسهم من المستثمرين الحاليين في الشركة وأسهم مؤسسها السيد فيجاي شيخار شارما.

وبدأت Paytm في التوسع خارج الهند الشهر الماضي لتدخل إلى السوق الكندي من خلال تطبيق جديد يسمح لسكان الدولة بدفع فواتير المرافق العامة والحكومة عن طريق الجوال.

اقرأ المزيد

يجدر بالإشارة إلى أن أكبر مساهم في الشركة حاليا هو العملاق الصيني “علي بابا” الذي أثار استثماره مخاوف الحكومة الهندية حول تأثير عملاق التقنية الصيني في قطاع التمويل والمؤسسات المالية في الدولة.
ومن المتوقع أن يساعد استثمار سوفت بنك في تغيير الصورة النمطية عن الشركة لدى العملاء والحكومة بأنها شركة صينية وذلك من خلال دخول عملاق تقني جديد من اليابان.

المستفيد الأكبر من هذا الاستثمار هو مجال التجارة الإلكترونية في الهند لتطوير نظام الدفعات الإلكترونية لاسيما أن سوفت بنك تعد أكبر مساهم في Snapdeal التي تعد ثالث أكبر منصة في التجارة الإلكترونية في الدولة.

ويأتي هذا الخبر بعد أن قامت سوفت بنك سابقا باستثمارات في Snapdeal وتطبيق علا ومنصة Oyo Rooms ومنصة Housing وفي حال تم الإنتهاء من هذا الاستثمار سيصبح العملاق الياباني أكبر مستثمر في الشركات التقنية الهندية.

ذات صلة

المزيد