الجمعة, 29 مارس 2024

ابتكار ضمادات طبية ذكية تعتمد على تقنية الجيل الـ 5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ابتكر عدد من العلماء في معهد “سوانزي” لعلوم الحياة, ضمادات طبية ذكية تعتمد على تقنية الجيل الخامس 5G لمراقبة مدى سير شفاء الإصابات وإرسال البيانات للطبيب المعالج. 

ويأتي هذا الابتكار من خطة مدينة “سوانزي” البريطانية لأن تصبح مركز أساسي في اختبارات الجيل الخامس 5G الابتكارات الرقمية بتحديد ميزانية بلغت 1.3 مليار جنيه استرليني للمشروع. 
وقال البروفيسور, مارك كليمنت, رئيس المعهد بأن تقنية الجيل الخامس من شبكات الاتصالات 5G هو فرصة لإنتاج تقنيات جديدة تدعم مجال الرعاية الصحية في المستقبل. وأضاف بأن الضمادات الطبية الذكية تعتمد على تقنية النانو لمعرفة حالة الجرح في أي وقت. 

ويأتي استخدام الابتكار الجديد كحالة واحدة من حالات الاستخدام الجديد لتقنية الجيل الخامس 5G الذي يساعد على توصيل أجهزة استشعار أكثر إلى الإنترنت تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء. 
وسيقوم الخبراء والعلماء في مجال تقنية النانو بتطوير العديد من أجهزة الاستشعار الصغيرة بإستخدام تقنية طابعات ثلاثية الأبعاد لرفع مستوى الكفاءة ومن شأنها أن تؤدي إلى خفض التكلفة. 

اقرأ المزيد

وأردف كليمنت, من شأن الضمادات الجديدة أن تكون مرتبطة بالهاتف الخاص بالمريض لإرسال العديد من البيانات إلى الطبيب المعالج لمعرفة حالتع الصحية مثل مدى نشاطه في وقت محدد وتحركاته. 

وبدأ المعهد بإجراء تجارب سريرية للتقنية الجديدة ومن المقرر أن يبدأ اختبارها بشكل كامل الجديدة خلال الـ 12 شهراً القادمة. وأضاف كليمنت, بأن ما يحمله المستقبل هو يدعم عالم أفضل من حيث القدرة على تطوير العلاج للأفراد وتطوير نمط حياتنا. 
 ومن المتوقع أن تقوم الضمادات الطبية الذكية بتقليل أوقات علاج المرضى والسماح بتطوير العلاجات الفردية من خلال القدرة على التعديل السريع على العلاج لوصول البيانات في الوقت الحقيقي للطبيب المعالج. 

ذات صلة

المزيد