الخميس, 25 أبريل 2024

“أمازون” تعلن عن سوق لبيع الاشتراكات الرقمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت عملاق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية أمازون عن اطلاقها لسوق لبيع الاشتراكات الرقمية الشهرية او السنوية التي تقدمها شركات مثل Dropbox او Sling وغيرها.

أغلب الخدمات التي توفرها الشركات عبر العالم تقدم عن طريق الاشتراك الشهري او السنوي حيث يمكنك الاستماع للموسيقى او مشاهدة الأفلام او استئجار مساحة سحابية او غيرها من الخدمات عن طريق اشتراك دوري.

أمازون تريد أن تكون الوسيط بينك وبين مقدمي تلك الخدمات ممن يقدموا خدمات موسيقية او تعليمية او مساحات سحابية او خدمات التلفزيون المدفوع او غيرها الكثير. حيث بدأت شركات شهيرة مثل Dropbox و Sling بطرح خدماتها عبر سوق أمازون وتأمل الشركة في استقبال المزيد من الشركات الكبرى لتكون سوق جامعة للاشتراكات الرقمية.

اقرأ المزيد

أمازون ستتقاضى عمولة تبلغ 30% من قيمة الاشتراك الرقمي تنخفض إلى 15% بعد مرور السنة الأولى وستقدم خصومات خاصة لمشتركيها من أصحاب حساب أمازون برايم.

حالياً تقدم جميع الشركات العالمية التي تقدم اشتراكات رقمية خدماتها عبر منصتي التطبيقات الأشهر بالعالم آبل App Store و قوقل Play او حتى متجر أمازون للتطبيقات لكن أمازون تأمل باقتطاع حصة أكبر عبر تخصيص منصة مستقلة للاشتراكات الرقمية.

السؤال المطروح هو عن جدوى وجود سوق مستقل للاشتراكات الرقمية مقدم من قبل أمازون في ظل تسيد متاجر آبل وقوقل للساحة؟.
 

ذات صلة

المزيد