الثلاثاء, 23 أبريل 2024

انستجرام يتجاوز حاجز الـ 700 مليون مستخدم ويقترب من نادي المليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة انستجرام لمشاركة الصور التابعة لامبراطورية التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تخطي عدد مستخدميها حاجز الـ 700 مليون مستخدم نشط شهرياً

هذه الارتفاع القياسي في عدد المستخدمين وصل له انستجرام بعد أربعة شهور فقط من تخطيها لحاجز 600 مليون مستخدم نشط شهرياً والذي بلغته في شهر ديسمبر الماضي ومن وصولها لـ 500 مليون مستخدم شهرياً في يونيو من العام الماضي.

 انستجرام استطاعت من تطوير خدماتها واستطاعت كسر ارقامها السابقة في النمو حيث حافظت على نسبة نمو شبه ثابته في الأشهر العشرة الماضية استطاعت فيها من إضافة 300 مليون مستخدم نشط شهرياً بينما احتاجت في الماضي لتسعة أشهر لجمع 100 مليون حيث وصلت لـ في شهر سبتمبر من العام 2015 إلى 400 مليون مستخدم شهرياً.

اقرأ المزيد

بالتأكيد هدف انستجرام الرئيسي هو دخولها لنادي المليار مستخدم نشط شهرياً لتلحق بأخواتها في نادي فيسبوك الذي يبلغ عدد مستخدمي التطبيق الأم النشيطين شهرياً لـ 1.8 مليار مستخدم بينما يبلغ عدد مستخدمي واتسب وماسنجر النشيطين شهرياً 1.2 مليار مستخدم لكل منهم.

الجدير بالذكر بأنه في خلال 5 سنوات من استحواذ فيسبوك على انستجرام تضاعف عدد مستخدميها من 30 مليون إلى 700 مليون، ويظهر أن هذا النمو المضطرد لن يتوقف وبدأ يضر بشكل واضح بمنافسه الأصفر حيث انخفض معدل نمو سناب شات 20% بالمئة في نفس الفترة.
 

ذات صلة

المزيد