الأربعاء, 24 أبريل 2024

آبل قد تطلق خدمة تحويل الأموال عبر Apple Pay

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شائعة إطلاق شركة آبل خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص تم تداولها لسنين، لكن عام 2017 قد يكون العام المناسب لإطلاق خدمة مماثلة خاصة وأن آبل يوجد لديها الآن خدمة Apple Pay التي تستخدم لدفع قيمة المشتريات في المتاجر عبر الآيفون أو ساعة آبل الذكية.

التقرير الذي نشره موقع Recode يؤكد احتمال إطلاق آبل لخدمة تحويل الأموال بين الأشخاص كخدمة إضافية لخدمات الدفع الإلكتروني Apple Pay.

الخدمة الجديدة في حال اطلاقها ستمثل خدمة منافسة لشركات تحويل الأموال مثل Venom  أو Square Cash ونجاح وربحية هاتين الشركتين يحفز آبل بالطبع لاقتحام سوق التحويلات الإلكترونية لاقتطاع حصة منه تزيد من ربحية وشعبية Apple Pay.

اقرأ المزيد

من المحتمل وبشكل شبه مؤكد بأن آبل بالطبع ستجعل الخدمة حصرية لحاملي هواتف الآيفون وربما ستستخدم تطبيق iMessage لتحويل واستقبال الأموال بين المستخدمين من أصحاب وأقارب وربما تجار أغراب.

آبل أيضاً قد تقوم بتحويل الرصيد المستقبل إلى محفظة Apple Pay وقد تطرح بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع لصرف المبالغ المحولة الأمر الذي يلغي الحاجة لتحويلها لحسابات بنكية أخرى خارج منظومة Apple.

خدمة تحويل الاموال قد تعزز وتقوي من فرص نجاح خدمة Apple Pay التي ظهرت شائعات عدة حول عدم انتشارها وارتفاع شعبيتها بين المستخدمين بالطريقة التي تأملها شركة آبل.

ختاماً، مؤتمر آبل العالمي للمطورين القادم والذي سينعقد بين 5-9 يونيو القادم قد يكون المنصة التي ستعلن عنها آبل عن خدمة تحويل الأموال الجديدة.
 

ذات صلة

المزيد