الخميس, 25 أبريل 2024

بعد أن كانت تقدر قيمتها السوقية بنصف مليار Yik Yak تبيع نفسها بمليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تطبيق التراسل المجهول Yik Yak والموجه لطلاب الجامعات عن اغلاق الشركة وبيع مقدراتها من ممتلكات فكرية وموظفين بمبلغ لا يتجاوز مليون دولار أمريكي.

Yik Yak وهو تطبيق للتراسل المكاني بشكل خفي مع الأشخاص من حولك تم اطلاقه في عام 2014 وحصد نجاح كبير في فترة زمنية قصيرة مكنته من الحصول على تمويل بلغ 73 مليون دولار.

Yik Yak أعلنت اليوم عن اغلاق الشركة وبيع ممتلكاتها الفكرية ونقل مهندسيها إلى شركة التحويلات المالية Square بمبلغ لا يتجاوز مليون دولار وهو ما يمثل نقطة من الفيض الذي وصلت له قيمة الشركة السوقية قبل عامين.

اقرأ المزيد

حيث قدر مستثمرين قيمة شركة Yik Yak السوقية بمبلغ اقترب من نصف مليار دولار (400 مليون دولار تحديداً حسب أحد التقديرات) بعد أن نجح في عام 2014 في استغلال الطفرة التي طرأت على تطبيقات التراسل السري وخصوصاً في المجتمعات الطلابية كالجامعات والمدارس.

مكنت تلك التطبيقات مستخدميها من نشر الأسرار وكشف الفضائح حيث لا يمكن معرفة مسربي الأخبار وناقلي الاشاعات وانتشرت تطبيقات كثيرة مثل Secret و Formspring لكنها خرجت جميعاً من السوق بحلول العام 2015.

Yik Yak حاولت المقاومة واستطاعت البقاء في السوق وحيدة لكنها فشلت في استغلال شعبيتها وإقناع مستخدميها من استخدام حساب واحد يوثق هويتهم الأمر الذي جرها لخسائر طائلة طردت على أثرها ما يقارب من 60% من موظفيها في ديسمبر الماضي.

ذات صلة

المزيد