السبت, 20 أبريل 2024

كم كان أجر الرئيس التنفيذي لقوقل في 2016؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قامت شركة قوقل الأمريكية بنشر إيداع بنكي كشف الأجر المالي الذي تقاضاه الرئيس التنفيذي للشركة ساندار بيتشاي نظير عمله في عام 2016.

الإيداع كشف أن بيتشاي قبض مبلغ اقترب من 200 مليون دولار (199.7 مليون دولار تحديداً) أي تقريباً 300 ضعف راتبه الأساسي في عام 2016.

حيث يتقاضى بيتشاي سنوياً ما يعادل 650 ألف دولار أمريكي لكن شركة قوقل منحته ما يعرف بجائزة الأسهم وتبلغ 198.7 مليون دولار وذلك نظير مجهوداته ونجاحاته التي قدمها لقوقل العام المنصرم.

اقرأ المزيد

بيتشاي الذي كان مسؤولاً في السابق عن ولادة الكثير من منتجات قوقل (ألفابت) الناجحة اليوم مثل شريط الأدوات والخرائط ومتصفح الكروم والذي قاد قطاع الأندرويد في أهم لحظاته، يعتبر من القيادين البارزين في شركة ألفابت.

بيتشاي استلم دفة قيادة قوقل بعد قيام الشركة بإعادة الهيكلة والتي تمت في عام 2015 وأدت إلى ولادة كيان جديد يدعى ألفابت يضم تحته شركات مستقلة مثل قوقل و وايمو ومعامل نيست وغيرها.

نجحت قوقل تحت قيادة المهندس الهندي في زيادة غلتها من أرباح الإعلانات وجددت هويتها وأطلقت هواتف البيكسل الذكية وتفوقت على منافساتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وزادت من سيطرة نظام الأندرويد ومتصفح الكروم على غالبية شاشات البشر.
 

ذات صلة

المزيد