الأربعاء, 24 أبريل 2024

“آبل” تعتزم استثمار مليار دولار لتعزيز التصنيع في الولايات المتحدة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة آبل عن قيامها بإنشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار لتعزيز قطاع التصنيع في الولايات المتحدة الأمريكية, وفقا لما ذكره تيم كوك – الرئيس التنفيذي – يوم الأربعاء. 

وتم الإعلان عن خطة العملاق الأمريكي في مقابلة عبر “سي إن بي سي” CNBC أن الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها سوف تعمل على توفير فرص جديدة في الدولة تماشيا مع سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 
وأضاف تيم :”إذا تمكنا من خلق العديد من فرص العمل في الصناعات التحويلية والإنتاج المتقدم, فإنها سوف تخلف المزيد من الفرص الوظيفية حولها لوجود العديد من الخدمات التي سوف تعتمد على الصناعات.” 

ويعمل لدى الشركة 80,000 موظف في الولايات المتحدة الأمريكية وتدعي الشركة أنها خلقت حتى اليوم مليوني فرصة عمل في الدولة بطريقة غير مباشرة من خلال مطوري البرمجيات والموردين والنظام البيئي للشركة منذ انطلاق أي فون في عام 2007. 
ولم يتم توضيح ما إذا كانت الشركة ما زالت تخطط لإطلاق المشروع المشترك بينها وبين شركة “فوكسكون التقنية” التي تتخذ من تايوان مقراُ لها لاستثمار 7 مليار دولار في صناعة شاشات الأجهزة والتي من المتوقع أن تخلق 30,000 إلى 50,000 وظيفة جديدة. 

اقرأ المزيد

وقال تيم في المقابلة بأن الشركة سوف تعلن عن أول صندوق استثماري لها في وقت لاحق من الشهر الحالي كون جلب وظائف متعلقة في التصنيع متقدم أصبح ضرورة قصوى في الدولة. 

علما بأن آبل ليست الشركة التقنية الوحيدة التي تبحث للاستثمار في الولايات المتحدة. حيث في نهاية العام الماضي أعلنت شركة سوفت بنك اليابانية عن خططها لاستثمار 50 مليار دولار في الشركات الناشئة والتقنية الأمريكي وتهدف إلى خلق 50,000 وظيفة جديدة. كما أن شركة أمازون كشفت عن رغبتها في توظيف 100,000 شخص على مدى الأشهر الـ18 المقبلة لدعم خطط الرئيس الأمريكي في خلق وظائف جديدة في الدولة. 

ذات صلة

المزيد