الجمعة, 29 مارس 2024

“سبرينت” تتعاون مع كوالكوم وسوفت بنك لإطلاق الجيل الـ 5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الإتصالات “سبرينت” الأمريكية اليوم عن تعاونها مع شركة كوالكوم ومجموعة سوفت بنك اليابانية لتنفيذ خططها في تطوير وإطلاق الأجهزة والشبكات والخدمات المتوافقة مع الجيل الخامس من شبكات الاتصالات بنهاية عام 2019.

وأضافت الشركة أنها سوف تستخدم معيار راديو جديد في شبكات الجيل الخامس الخاصة بها في شراكة للشركة مع مجموعة من منظمات الاتصالات التي تشرف على تطوير وصيانة شبكات الاتصالات الرئيسية. 
ويأتي إعلان الشركة أنها ستعمل جنبا إلى جنب مع كوالكوم للتقنية ومجموعة سوفت بنك لتطوير تقنيات جديدة لشبكات الاتصالات من الجيل القادم بما في ذلك الراديو الجديد 3GPP لتسريع انتشار الجيل الخامس على نطاق واسع. 
وتخطط الشركة لتقديم الخدمات والأجهزة التجارية في عام 2019 التي تمنح المستخدمين سرعات نقل بيانات أسرع سواء للأجهزة الذكية أو الأجهزة المرتبطة بالإنترنت. 

وبذلك تنضم شركة “سبرينت” للاتصالات مع شركات أمريكية أخرى مثل “تي موبايل” و AT&T التي أعلنت عن خطط مماثلة لإطلاق خدمات الجيل الخامس. 
وحتى هذا الوقت لم يتم الإتفاق أو الإعلان عن المعايير الرسمية لشبكات الجيل الخامس من قبل المنظمات الدولية للاتصالات والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في النصف الثاني من العام الحالي بهدف منح المجال للشركات لتوسع النطاق في اختباراتهم لمعرفة قدرات وإمكانيات الشبكة. 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد