الثلاثاء, 23 أبريل 2024

“ليفت” تتعاون مع “وايمو” لتطوير تقنيات المركبات ذاتية القيادة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “ليفت” Lyft الأمريكية عن تعاونها مع شركة “وايمو” Waymo التابعة لألفابت – الشركة الأم لغوغل – لتطوير تقنيات مركبات ذاتية القيادة والدخول في سباق مستقبل القيادة الذاتية مع عمالقة الشركات التقنية. 

وتعد شركة “ليفت” المنافس الرئيسي لشركة أوبر في الأسواق الأمريكية وتعمل على تنمية حصتها في السوق الأمريكي والتوسع مما جعل المنافسة بينهما تشتعل في الآونة الأخيرة.

وقالت الشركة في بيانها أنها ستعمل مع “وايمو” التي تمتلك أفضل التقنيات للمركبات ذاتية القيادة اليوم وهذه الشراكة سوف تساهم في تسريع رؤيتنا المشتركة لتحسين حياة أفضل و تطوير وسائل النقل في العالم. 
كما تقوم شركة “وايمو” بعدد من الاختبارات لمركبات مجهزة بأحدث التقنيات من طراز كرايسلر ذاتية القيادة في الطرق العامة في مدينة فينيكس الأمريكية.
وأضاف ممثل شركة “وايمو” في بيان الشراكة بأن الشركة تتطلع إلى العمل مع “ليفت” لاستكشاف منتجات جديدة وتقنيات من شأنها أن تجعل الطرق أكثر أمانا وأكثر سهولة للأفراد. 

اقرأ المزيد

ويجدر بالإشارة إلى أن شركة “وايمو” قد رفعت دعوى قضائية ضد “أوبر” في وقت سابق من العام الحالي تتهم فيها الأخيرة بسرقة التقنية الخاصة في مركبات ذاتية القيادة مما قد يؤثر الحكم على الشركتين وعملائهم. 

وتتركز الدعوى على ما إذا كان أنتوني ليفاندوسكي -موظف في شركة “وايمو” سابقاً- ويعمل في “أوبر” حاليا قام بسرقة الأسرار التقنية حول مركبات “وايمو” ذاتية القيادة وقدمها إلى شركته الحالية. 

ذات صلة

المزيد