الإثنين, 8 مارس 2021

“فيسبوك” تختبر خدمة طلب الطعام عبر منصتها

يبدو أن العملاق الأمريكي “فيسبوك” يقترب من توفير جميع احتياجات الفرد الأساسية من خلال منصة واحدة فقط. في منصة تحتوي على أكثر من ملياري مستخدم ترغب الشركة في ابقاء المستخدم داخل التطبيق لتوفير جميع ما يقدمه الإنترنت ولعل جديدها هو رغبتها في توفير خدمة البحث عن المطاعم القريبة وطلب الطعام من خلال المنصة.

اقرأ أيضا

وتعتبر هذه الخطوة في مرحلة التجربة بين أكبر منصة لمواقع التواصل الاجتماعية مع موقعي “ديليفري” Delivery و “سلايس” Slice وهي متوفرة حاليا في الولايات المتحدة فقط بشكل محدود على أمل أن تتوسع الخدمة حول العالم في حال نجحت التجربة ويتم التعاون مع المطاعم المحلية. 

وتوفر الخدمة الجديدة التي تم إطلاق إسم “Order Food” عليها قائمة بالمطاعم من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بالمستخدم للتعرف على قائمة الطلبات والصور للمطاعم وبإمكان المستخدم تحديد الوجبة المطلوب والبدء في عملية الطلب على الفور والقيام بتحديد مكان الإستلام وتفاصيل الدفع وإضافة الملاحظات للمطعم. 

من المتوقع أن تؤثر الخدمة الجديدة على العديد من تطبيقات طلب الطعام حول العالم في حال انتشارها وذلك لوجود قاعدة ضخمة من المستخدمين الفعالين على منصة الفيسبوك. ومن المتوقع أن تساعد الخدمات الجديدة على قضاء المستخدم وقت أطول في التطبيق مما يستهدف هدف الشركة في المحافظة على نسبة نمو المستخدمين والإيرادات في ظل بحثها عن مصادر دخل جديدة.

ذات صلة


المزيد