الجمعة, 29 مارس 2024

“أوبر” تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد الأسعار بشكل شخصي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “أوبر” الرقمية والمتخصصة في النقل العام عن استخدامها الذكاء الاصطناعي والخوارزميات لتقدير معدلات التكلفة لنقل المستخدمين بناء على الوجهة والوقت واليوم والموقع وتاريخ عمليات المستخدم. 

منذ إنطلاق “أوبر” وهي تحتسب أسعار التكلفة بناء على الأميال والوقت والموقع الجغرافي, أما النظام الجديد فإنه يعتمد على تقنيات التعلم الآلي بناء على عدد من العوامل الاجتماعية والجغرافية والعمليات التاريخية. 

وبحسب ما تم ذكره تم إطلاق النظام الجديد حالياً في 14 مدينة ويعمل على بيانات المناطق. على سبيل المثال, في حال حجز المستخدم رحلة من منطقة فاخرة ويرغب في الذهاب إلى منطقة فاخرة أخرى فإن التكلفة سوف تكون أعلى من المستخدم الذي يرغب إلى منطقة أقل ثراء بغض النظر عن المسافة أو وقت الرحلة. 

اقرأ المزيد

وتعمل التقنية الجديدة على إظهار السعر للمستخدم قبل حجز الرحلة. وصرح المتحدث بإسم “أوبر” أن أسعار الرحلات قد تختلف بناء على معلومات مختلفة ونهدف من الخدمة الجديدة أن نوفر خدمة “أوبر” للمزيد من الناس وتحديداً لمن لا يستطيع تحمل التكلفة السابقة. وأضاف المتحدث أن الراكبين سيعرفون تكلفة الرحلة قبل الطلب وسوف تتم المرحلة بكل شفافية بين العملاء والسائقين وذلك من خلال إرسال جميع تفاصيل الرحلات والأسعار إلى السائقين عن كل رحلة.

وتهدف الشركة من الاستفادة من التقنيات الجديدة للمحافظة على مركزها في الأسواق العالمية والبحث عن مصادر للمحافظة على نمو الإيرادات والتضييق على منافسيها مثل “ليفت” في السوق الأمريكي وغيرها من الشركات. 

 

ذات صلة

المزيد