الجمعة, 29 مارس 2024

بالصور .. تسريبات عن هاتف نوكيا الجديد 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا لهاتف نوكيا “RX-100” الذكي الجديد، المزود بلوحة للمفاتيح على غرار هواتف بلاكبيري الشهيرة. 

ووفقا لموقع Gizmochina المهتم بشؤون التكنولوجيا فقد “كانت نوكيا تنوي طرح هذا النموذج من الهواتف عام 2012، لكن طرحها أجل لأسباب تقنية، الصور التي تم تسريبها مؤخرا، هي لنموذج أولي لـRX-100 الذي تم صنعه في فنلندا”. حسبما تناولته “روسيا اليوم”.

وأشار الموقع إلى أن “RX-100 الجديد سيأتي بشاشة AMOLED بحجم 3 بوصة، ومزودا بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت، ومعالج Snapdragon S4 Plus، كما سيعمل بنظام Windows Phone 8، وشكله الخارجي سيجمع بين هواتف Lumia وهواتف سلسلة (Е) التي كانت تطرحها نوكيا سابقا، والتي كانت مخصصة لرجال الأعمال”.

اقرأ المزيد

يذكر أن نوكيا بدأت بين عامي 2011 و2012 بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، بالتخلي عن نظامي Symbian وMeeGo التي كانت تزود بها هواتفها، وتنتقل لنظام Windows Phone، وفي عام 2013 باعت نوكيا حق إنتاج الهواتف لمايكروسوفت لمدة 3 أعوام، لتستحوذ الأخيرة على حق إصدار هواتف نوكيا حتى الربع الثاني من عام 2016.

وفي منتصف مايو الجاري أعلنت شركة HMD Global الموزع الرسمي لهواتف نوكيا في السوق الروسية عن طرح هواتف “نوكيا-3310″، التي جاءت مشابهة للنموذج الكلاسيكي لهذا الهاتف الشهير، كما أعلنت أن نوكيا تنوي طرح 3 هواتف جديدة هي (نوكيا-3 ونوكيا-5 ونوكيا-6)، حيث يتوقع طرح الهاتفين(3 و5) في 15 يونيو القادم، فيما سيطرح الهاتف الثالث أواخر الشهر نفسه.

 

ذات صلة

المزيد